إعلان

فاكهة الخبز.. طعام المستقبل يكفي سكان الأرض

10:48 ص الخميس 03 يوليو 2014

فاكهة الخبز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قالت قناة روسيا اليوم إن البحوث التي أجريت على ثمرة فاكهة الخبز بشّرت بنتائج ممتازة، حيث من المفترض أن تجعل من تلك الثمرة طعام المستقبل الذي يمكنه أن يكفي جميع سكان الكرة الأرضية.

وبحسب روسيا اليوم على موقعها الإلكتروني أن فاكهة الخبز نوع من الفاكهة النشوية، موطنها جزر المحيط الهادئ، وتسمى في بعض الأحيان بالاسم اللاتيني أرتو كاربوس ألتيليس، تشبه أنسجتها الداخلية نبات البطاطس.

وتقول القناة إن الثمرة تنمو على جميع الاشجار التي تنمو في المناطق الاستوائية، مثل هاواي وساموا وجزر الكاريبي.

تتميز فاكهة الخبز باحتوائها على قدر كبير من الكربوهيدرات، والقليل جدا من الدهون، كما أن الثمرة الواحدة تحتوي على مقدار من البوتاسيوم يعادل 10 ثمرات من الموز.

وأفادت مجلة نيو ساينتست أن الدونم الواحد من الأرض يمكنه انتاج كميات من فاكهة الخبز أكثر مما ينتج من الأرز أو الذرة أو القمح.

الثمرة يمكن مزجها بالدقيق واستخدامها كوجبة رئيسية، كما يمكن تحويلها إلى حلويات.

ويقول العلماء: "نحن نتعجب، لماذا لا تصبح فاكهة الخبز جزءا رئيسيا من الغذاء العالمي، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومادة الجيلاتين والكربوهيدرات والبروتينات".

ووجدت البحوث أن ثمرة واحدة من فاكهة الخبز تزن حوالي 3 كيلوجرامات، يمكنها أن توفر وجبة غنية من الكربوهيدرات والبروتينات لعائلة مكونة من 5 أشخاص.

ويعمل العلماء في حدائق هاواي الوطنية للنباتات الاستوائية مع جمعية أليانس للأعمال الخيرية معا الآن بهدف القضاء على الجوع من خلال توزيع ثمار فاكهة الخبز على البلدان التي تفتقر إلى امدادات منتظمة من المواد الغذائية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان