إعلان

12 صورة حيرت العالم.. سر خطوط نازكا الغامضة

10:01 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

"حوت قاتل يحمل سكينًا" وشخصيات غريبة المظهر من بين 300 خط نازكا تم اكتشافها في دراسة رائدة للذكاء الاصطناعي

اكتشف العلماء أكثر من 300 من خطوط نازكا، تصور شخصيات بشرية تشبه الكائنات الفضائية ورؤوسا مقطوعة الرأس واحتفالات تاريخية محتملة وحوت قاتل مسلح بسكين.

اكتشف الكنز المذهل في 6 أشهر فقط بمساعدة الذكاء الاصطناعي (AI).

خطوط نازكا هي مجموعة من الرسوم الجيوغليفية الكبيرة المنحوتة بواسطة الإنسان وتقع في منطقة تبلغ مساحتها حوالي (440 كيلومترًا مربعًا) من صحراء نازكا في بيرو. من المحتمل أن تكون الأعمال الفنية القديمة أنشئت قبل الميلاد بـ 200 عام.

يعود تاريخ اكتشاف خطوط نازكا إلى عام 500 ميلادي على يد أفراد حضارة ما قبل الإنكا، المعروفة باسم نازكا (أو ناسكا)، الذين أزالوا الطبقات العليا من الحصى السطحية الحمراء في الصحراء للكشف عن أقسام من التربة الأفتح في مجموعة واسعة من الأشكال والأحجام المختلفة.

وحيرت خطوط نازكا، العلماء لما يقرب من قرن من الزمان. ومن خلال تحليل أسلوب وموضوع الرسومات والطرق المستخدمة في صنعها، اقترح الباحثون في جامعة ياماجاتا في اليابان أن هذه الخطوط رسمتها ثقافتان مختلفتان - نازكا وسابقاتها، باراكاس - وكان المقصود من ذلك أن تُرى في رحلات الحج الخاصة بكل منهما إلى معبد قديم، وليس من السماء كما يُرى في كثير من الأحيان اليوم.

لكن هذا التفسير لا يبدو منطقيا، لأن الأحجام الهائلة لهذه الخطوط، تجعل من المستحيل رؤيتها من الأرض، إذا لابد أن ترى من ارتفاع كبير لا يتحقق إلا بوجود طائرات.

وتغذي هذه الخطوط شهية مروجي أن الأرض، استقبلت في زمن ما، زوارا من الفضاء.

اقرأ أيضا:

بالصور.. كشف سر المستطيلات وهياكل الآلهة الغامضة في السعودية

كفن المسيح وتابوت العهد وسفينة نوح.. 24 لغزا أثريا بينها 4 في مصر (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان