إعلان

هواوي توجه الضربة الموجعة لآيفون 16.. هاتف Mate XT يحطم الأرقام القياسية

12:34 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

هاتف هواوي ثلاثي الطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف تقرير لمجلة بيزنس إنسايدر، أن هاتف هواوي المنتظر، ثلاثي الطي Mate XT حقق رقماً غير مسبوق في معدل طلبات الشراء المسبقة، مسجلاً 2.7 مليون طلب خلال ساعات قليلة فقط من إتاحته على متجرها الإلكتروني.

ويعد هاتف هواوي الأول من نوعه في العالم، وأعلن عنه رسميا قبل ساعات من مؤتمر أبل السنوي الذي كشفت فيه عن سلسلة هواتف آيفون 16.

ومن المنتظر أن تعلن هواوي الجديد المواصفات الكاملة للهاتف المثير خلال حدث خاص يُعقد خلال ساعات في الصين، وأظهرت الصور الرسمية التي نشرتها الشركة التصميم النهائي للهاتف، إذ يأتي بلونين هما "الأحمر مع لمسات ذهبية"، و"الرمادي الداكن"، بجانب توفره بخياري تخزين "512 جيجابايت"، و"1 تيرابايت"، مع ذاكرة عشوائية تبلغ 16 جيجابايت.

ويأتي الهاتف الجديد بتصميم نحيف للغاية، إلى جانب التصميم المختلف لمنصة الكاميرا الخلفية للهاتف، ومن المتوقع أن يقدم شاشة تصل سعتها إلى 10 بوصات عند فك طي جميع أجزائه.

كما يأتي مع تصميم ثلاثي الطي، وهو ما يُمثل تحدياً هندسياً لهواوي، ولكنه يوفر ميزة جديدة تتمثل في إمكانية استخدام جزء من الشاشة الرئيسية كواجهة خارجية عندما يكون الجهاز مطوياً.

اختيار توقيت إطلاق الهاتف، يكشف بوضوح رغبة هواوي في الضقاء على جميع فرص آبل داخل السوق الصينية.

ويشكل السوق الصيني نحو 17% من مبيعات أبل خلال الربع المالي الذي انتهى في 29 يونيو الماضي، وشهدت الشركة انخفاضاً ملحوظاً في اهتمام المستهلكين، ووصل الأمر إلى حد خروج أجهزة "آيفون" من قائمة الهواتف الخمسة الأكثر مبيعاً في السوق الصينية في تلك الفترة.

وكانت هواوي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم قبل أن تتعرض لعقوبات أميركية صارمة في عام 2019، ما أدى إلى تراجع مبيعات هواتفها الذكية بشكل كبير نتيجة لعدم قدرتها على الحصول على أحدث أشباه الموصلات.

ووفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة IDC الإحصائية، شهدت شركات الهواتف الذكية المحلية مثل "فيفو، وهواوي، وشاومي" نمواً كبيراً في حصصها السوقية خلال الربع الثاني من هذا العام، في حين سجلت أبل انخفاضاً بنسبة 3% في حصتها السوقية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى الرغم من أن السعر لم يُعلن بعد، فإن هواوي قد دخلت في منافسة مباشرة مع أبل في الفئة السعرية نفسها، فهاتف الشركة الصينية Pura 70، الذي أُطلق في أبريل الماضي، يُباع بسعر (774 دولاراً) في حين يبدأ سعر "آيفون 16" من (799 دولاراً).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان