إعلان

إذا سرق منك الهاتف.. لا تقلق لأنه سيموت في يد اللص

11:28 ص الثلاثاء 20 أغسطس 2024

مقر شركة جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أطلقت شركة جوجل رسميا، خدمة Theft Detection Lock، لهواتف أندرويد، وهي خدمة يتم تفعيلها تلقائيا عند سرقة أي هاتف ذكي، وتتولى قفل الشاشة حتى لا يستطيع اللص استخدام الهاتف.

وقال جوجل، إن الميزة الجديدة تجمع وتحلل كماً كبيراً من البيانات من خلال مستشعرات الهاتف، مثل مستشعرات التسارع Accelerometer، والبوصلة الاتجاهية Gyroscope، لرصد تعرض هاتف المستخدم للجذب من بين يديه عبر لص، يحاول الفرار بسرعة كبيرة، سواء عبر الجري، أو من خلال ركوبه سريعاً دراجة نارية، أو سيارة للفرار.

وبمجرد أن يرصد هاتف المستخدم تعرضه للسرقة، فإن نظام تشغيله أندرويد يتولى تلقائياً تفعيل قفل الشاشة، لتأمين بيانات وتطبيقات المستخدم، ولا يسمح للص بالوصول إليها.

وبدأت الميزة الجديدة بالوصول لهواتف أندرويد في البرازيل، وستصل تباعاً إلى جميع مستخدمي الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد، بداية من إصدار 10 خلال الفترة المقبلة.

الخدمة الجديدة هي واحدة من حزمة مزايا قدمتها جوجل لمستخدمي «أندرويد» في مؤتمرها للمطورين IO 2024، ووعدت بأن تبدأ بالوصول لجميع المستخدمين بنهاية العام الجاري، إلا أن بعضها سيكون حصرياً لمستخدمي إصدار أندرويد 15 الأحدث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان