إعلان

رقم قياسي جديد.. يوليو 2024 في قائمة الجحيم

12:11 م الثلاثاء 13 أغسطس 2024

ارتفاع درجات الحرارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي (NOAA) في نشرتها الشهرية، أن شهر يوليو الماضي كان الأكثر حرّا على الإطلاق، ليكون بذلك الشهر الرابع عشر على التوالي، الذي يشهد درجات حرارة شهرية قياسية.

وقالت الوكالة إن 2024 قد يكون بنسبة 77% العام الأكثر حرّا على الإطلاق حتى الآن.

وكان مرصد "كوبرنيكوس" المناخي الأوروبي الذي يستند إلى مجموعة مختلفة من البيانات، أفاد أن يوليو 2024 كان أقل حرّا بقليل من يوليو 2023.

لكنّ الوكالتين تتفقان على أنّ الوضع مثير للقلق، إذ يسجّل كلّ شهر منذ عام تقريبا درجات حرارة شهرية قياسية.

وسيكون العام 2024 بالتأكيد بين السنوات الخمس الأكثر حرّا، خلال 175 عاما.

وفي يوليو، كانت درجة الحرارة العالمية أعلى بمقدار 1.21 درجة مئوية من متوسط القرن العشرين (15.8 درجة مئوية)، بحسب الوكالة الأمريكية.

وأشارت الوكالة إلى أنّ هذه الفترة شهدت سلسلة موجات حرّ خصوصا في دول البحر الأبيض المتوسط ودول الخليج.

وكان يوليو 2024 ثاني أكثر هذه الشهور حرّا بالنسبة إلى المحيطات، بحسب الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي، في نتيجة تتوافق مع نتائج "كوبرنيكوس".

وخلال الأسبوع الماضي، أكّدت نائبة رئيس خدمة التغير المناخي (C3S) في كوبرنيكوس سامانثا بيرجس، أنّ "الآثار المدمرة للتغير المناخي بدأت قبل العام 2023 بفترة طويلة وستستمر حتى تصل انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية إلى الحياد الكربوني".

وذكر تقرير صادر عن معهد برشلونة للصحة العالمية أن أكثر من 47 ألف شخص لاقوا حتفهم في أوروبا بسبب درجات الحرارة المرتفعة في عام 2023 وأن دول جنوب القارة هي الأكثر تضرراً.

وكانت اليونان وبلغاريا وإيطاليا وإسبانيا هي الدول التي سجلت أعلى معدلات وفيات مرتبطة بالحرارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان