إعلان

آيفون يساعد على الخيانة.. موجة سخرية من نظام التشغيل iOS 18

11:25 ص الأربعاء 12 يونيو 2024

نظام التشغيل iOS 18

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثارت ميزة الخصوصية الجديدة التي أطلقتها آبل كشفت مع نظام التشغيل iOS 18، جدلا كبيرا بين المستخدمين إلى حد وصفها بأنها "جنة الغشاشين"، وذهب آخرون إلى القول بأنها تساعد على الخيانة.

الميزة الجديدة تسمح لمستخدمي هواتف أيفون بإخفاء أو قفل التطبيقات على شاشة الهاتف الرئيسية، والحفاظ على المعلومات الشخصية بعيدا عن أعين المتطفلين.

وتقول آبل إن هذه الميزة تحافظ على خصوصية التطبيقات المصرفية وتمنع الأطفال من شراء العناصر غير اللازمة على أمازون، بينما يرى كثير من المستخدمين أن هذه الميزة تساعد على ممارسة الغش بسهولة، وقال أحد المستخدمين في منشور على منصة X: "شكرا آبل. سأحاول إخفاء تطبيق المواعدة عبر الإنترنت عن زوجتي".

وأطلق آخرون نكاتا قائلين إن الميزة "ستعمل على تفكيك العلاقات"، حسب تقرير صحيفة ديلي ميل.

وذكرت آبل في بيان عقب مؤتمر المطورين العالمي: "لمزيد من الخصوصية، يمكن للمستخدمين إخفاء تطبيق ما، ونقله إلى مجلد تطبيقات مقفل ومخفي. وبالتالي إخفاء المحتوى، مثل الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني الموجودة داخل التطبيق من البحث والإشعارات والأماكن الأخرى عبر النظام".

وتسمح الميزة للمستخدمين بإخفاء رمز التطبيق واسمه على الشاشة الرئيسية، ما سيؤدي أيضا إلى إيقاف الإشعارات مؤقتا.

ويمكن للمستخدمين أيضا قفل التطبيقات المدمجة، مثل البريد والرسائل والملاحظات والصور ومتصفح Safari، التي لا يمكن فتحها إلا باستخدام Face ID (ميزة التعرف على الوجه).

وأوضحت آبل: "توفر التطبيقات المقفلة والمخفية راحة البال للمستخدمين بشأن المعلومات التي يريدون الحفاظ على خصوصيتها، مثل إشعارات التطبيق والمحتوى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان