إعلان

مفاجأة جوجل.. كيف تتحكم عن بعد في هاتفك الأندرويد المسروق؟

11:26 ص الأربعاء 12 يونيو 2024

جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة جوجل رسميا، عن مجموعة خصائص جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية بيانات المستخدمين إذا تعرضت الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد للسرقة.

وقال فابيو كويلهو المدير الإقليمي لجوجل في البرازيل، في بيان إن البرازيل التي تشهد حالتي سرقة هواتف محمولة كل دقيقة ستكون أول دولة تختبر النظام الجديد.

وبدءاً من يوليو المقبل سيكون في مقدور المستخدمين في البرازيل الذين يملكون أجهزة أندرويد الحصول على نسخة تجريبية من الخصائص الجديدة التي تتيح اكتشاف سرقة الهاتف تلقائياً وغلقه عن بعد ودون اتصاله بالإنترنت.

وتستخدم الخاصية الجديدة الذكاء الاصطناعي لاكتشاف تعرض الجهاز للسرقة من خلال رصد الحركات الشائعة المرتبطة بالسرقة وغلق شاشة الجهاز بمجرد اكتشاف السرقة، بهدف منع اللصوص من الوصول إلى البيانات المخزنة على الجهاز بسهولة.

وتسمح خاصية الغلق عن بعد للمستخدم بالوصول إلى خاصية "اعثر على جهازي" (فايند ماي ديفايس) وتشغيلها دون الحاجة لتذكر كلمة المرور الخاص بحسابه على جوجل وهو ما يتيح له غلق الجهاز عن بعد.

أما خاصية الغلق دون اتصال، فإنها تغلق شاشة الجهاز المسروق تلقائيا للمساعدة في حماية البيانات الموجودة عليه حتى في حال عدم اتصاله بالإنترنت.

كما ستغلق الشاشة حال تكرار محاولة إدخال كلمة المرور أكثر من مرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان