إعلان

في طريق القمر.. أول صورة سيلفي للأرض من الفضاء

01:36 م الأحد 20 نوفمبر 2022

أول صورة سيلفي للأرض من الفضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أرسلت كبسولة أوريون الفضائية، التابعة لناسا، أول صورة سيلفي مع الأرض، أثناء رحلتها إلى القمر.

التقطا صورة السيلفي مع الأرض بواسطة روبوت مدمج في نظام الكاميرا لمهمة أرتميس 1.

كان صاروخ ناسا انطلق في رحلة غير مأهولة إلى القمر، الأربعاء 16 نوفمبر. ومن المنتظر أن تصل إلى وجهتها النهائية بعد نحو 25 يوما.

وبعد ساعات من الإقلاع، دارت كاميرا مثبتة على إحدى مصفوفات كبسولة أوريون الشمسية الأربع، لالتقاط منظر لوحدة الخدمة المركّبة في المقدمة، مع ظهور كوكبنا نصف الظليل على خلفية سوداء للفضاء.

وقالت ساندرا جونز من ناسا، عندما وصلت الصور: "أوريون ينظر إلى الأرض وهو يسافر نحو القمر، على بعد 57000 ميل من المكان الذي نسميه الموطن".

والغرض الرئيسي من كاميرات أوريون الـ 16 هو مراقبة كيفية أداء مكونات الكبسولة من الإطلاق إلى إنزال المركبة العائدة إلى البحر بمساعدة المظلات، من الداخل والخارج".

ويمكن لكاميرات المصفوفة الشمسية الأربع أيضا التقاط صور للأرض، بالإضافة إلى صور القمر أثناء اقتراب أوريون منه، وفقا لموقع ساينس ألرت.

وأوضح ديفيد ميليندريز، رئيس تكامل الصور في برنامج أوريون في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا: "لدى الكثير من الناس انطباع عن شروق الأرض استنادا إلى لقطة أبولو 8 الكلاسيكية. والصور التي سيتم التقاطها خلال المهمة ستكون مختلفة عما شاهدته البشرية خلال بعثات أبولو، ولكن التقاط الأحداث الهامة مثل شروق الأرض، وأبعد مسافة لأوريون عن الأرض، والتحليق فوق القمر سيكون أولوية قصوى".

فيديو قد يعجبك: