إعلان

5 وظائف مهددة بالاختفاء من العالم.. جهز نفسك للبطالة

02:00 م الأحد 20 نوفمبر 2022

الذكاء الاصطناعي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة - مصراوي:

كشف تقرير لمجلة فوربس الأمريكية، أن الذكاء الاصطناعي يهدد كثيرا من أصحاب المهن في العالم بفقدان وظائفهم في المستقبل، لتحل الآلات والروبوتات مكانهم.

وقالت "فوربس" إن هناك 5 خمس وظائف في العالم سيداهمها "الذكاء الصناعي" خلال السنوات العشر المقبلة، وقد يجد العاملون بها أنفسهم بلا وظائف، خلال السنوات العشر القادمة، وهي كالتالي:

1- عامل المصنع

بدأ كثير من المصانع تسريح الفنيين لديها، والاعتماد على الروبوتات بدلا عنهم، وكانت شركة "جنرال موتورز" الأمريكية للسيارات هي أول شركة مصنعة كبرى تدخل الروبوتات في خط التجميع الخاص بها، في العام 1962.

ويوجد حالياً آلاف المصانع التي تضم مئات الروبوتات، بعضها مؤتمت بالكامل.

2- السعاة

كانت شركة "أمازون" العملاقة حريصة على دفع عمليات التغليف والنقل الداخلي نحو الأتمتة، واستخدمت الروبوتات والذكاء الاصطناعي على نطاق واسع.

ويعتبر تسليم الطرود أحد قطاعات الاقتصاد التي ازدهرت تماشياً مع الزيادة المستمرة في البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، إلا أنها تتجه حالياً نحو الأتمتة.

3- محلل الاستثمار

تعتمد أسواق المال والتجارة على عدد هائل من القوة العاملة في الصناعة المالية لجمع البيانات وتصنيفها وتحليلها، لكن القدرات البشرية في هذا المجال محدودة إذا قورنت ببرامج الذكاء الاصطناعي.

لذلك يتجه العالم لاستبدال هذا النوع من الوظائف بالتطبيقات المحوسبة التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

4- خدمة الزبائن

تقدم معظم مواقع الإنترنت حاليا نافذة منبثقة تسأل عما إذا كنا بحاجة إلى بعض المساعدة، وفي كثير من الحالات تعمل بشكل جيد للغاية.

وفيما يخص الطلبات والاستفسارات البسيطة، أثبتت هذه الروبوتات بالفعل أنها ناجحة جداً في حل مشكلات العملاء بسرعة، وستظل الاستعلامات الأكثر تعقيداً تنتهي حتماً بإعادة التوجيه إلى شخص حقيقي.

5- حراس الأمن

تسمح التكنولوجيات الحديثة مثل التعرف على الوجه، التعرف على الأنماط البشرية للذكاء الاصطناعي، بتتبع التهديدات المحتملة وحتى التنبؤ بحركتها.

ويمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لتشغيل أجهزة الحماية الآلية وتنبيه الحراس البشريين أو الشرطة.

فيديو قد يعجبك: