إعلان

فيسبوك تختبر ميزة جديدة تدفع المُستخدمين لإرسال النقود عبر "ماسنجر"

11:08 ص الأربعاء 29 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

تختبر شركة فيسبوك ميزة جديدة تدفع المُستخدمين لتبادل الأموال عبر تطبيق التراسُل الفوري خاصّتها ماسنجر، حسبما ذكر موقع TechCrunch التِقني.

وأكّدت الشركة أنها قامت بإضافة خيار جديد في قائمة التصفّح الرئيسية لتطبيقها الأساسي، يحمل اسم: "أرسل أو اطلب نقود" ‘Send or Request Money’، من شأنه أن يدفع المُستخدمين للتوجّه إلى ماسنجر من أجل إدارة المدفوعات، أو قد يقودهم إلى متجر التطبيقات من أجل تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر ما لم يكُن لديهم من الأساس.

تأتي تلك الخطوة لتضع الشبكة الاجتماعية في تنافس مع تطبيقات الدفع الإلكتروني الكُبرى، كما Venmo أو PayPal على سبيل المثال.

option

ولم تتوافر تلك الميزة حتى وقتنا هذا إلى مُستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة، حيث أن اختبارها كان قد بدأ منذ أسبوعين فقط.

بموجب تلك الميزة، يُسمح للمُستخدمين بربط الفيزا كارت أو الماستر كارد الخاصة بهم بحسابهم على فيسبوك، ثم الضغط على زر بداخل تطبيق ماسنجر لإرسال النقود إلى أصدقائهم بدون رسوم.

جدير بالإشارة إلى أن خيار تبادل النقود  المتوفر على الإصدار الحالي من تطبيق ماسنجر، مدسوس بعيدًا تحت قائمة خيارات ‘more’، نظرًا إلى أن واجهة تطبيق المحادثات الرئيسي مُكدّس بالعديد من الميزات الأخرى التي تسمح بإجراء العديد من المهام، بما في ذلك إضافة المُلصقات والصور وإجراء المحادثات الصوتية.

الأمر الذي يعني أن الكثير من مُستخدمي ماسنجر رُبما لا يعرفون بوجود خيار يُتيح إرسال النقود عبر التطبيق، ما يستوجب على فيسبوك تغيير وضعيّة الخيار ليُصبح واضحًا أمام الجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان