إعلان

إطلاق مسابقة "قناة السويس الذكية" أوائل أكتوبر القادم

02:39 م الأحد 20 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
أعلن مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال "TIEC" عن إطلاق المسابقة التنافسية "قناة السويس الذكية” والتي تعد المسابقة الأولي من نوعها في مصر. وتعني المسابقة بإطلاق الطاقات الابداعية من أجل تحويل قناة السويس من مجري ملاحي عادي الي قناة ومنطقة لوجيستية ذات حلول ذكية لمستخدميها.

يتم تنظيم المسابقة بواسطة مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال وبالتعاون مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري علي ان تعقد المسابقة في الفترة من ٢ الي ٥ اكتوبر القادم من العام الجاري 2015 بمقر مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وتبلغ قيمة الجوائز عشرون الف جنيه مصري، عشرة آلاف جنيه للمركز الأول، و ستة آلاف جنيه للمركز الثاني، واربعة آلاف جنيه للمركز الثالث.
وتنقسم المسابقة الي عرض لكافة المعلومات الخاصة بقناة السويس وتفريعاتها المختلفة و تصور للمنطقة اللوجيستية المراد تنفيذها. يلي ذلك بيان بالتحديات الخاصة بمحور قناة السويس من الناحية التكنولوجية.

وبإنتهاء هذا الجزء تبدأ مرحلة العصف الذهني وتوليد الأفكار (Ideation) والتي تستمر لمدة يومان للخروج بأفكار ابداعية لحل التحديات المطروحة. في هذه المرحلة يتم تكوين الفرق التي تضم المطورون واصحاب الرؤية ومخططو الاستراتيجيات للوصول للأفكار الابداعية.

تهدف مرحلة العصف الذهني وتوليد الأفكار(Ideation) الي توليف القدرات الابداعية للفريق التي قد تضم خلفيات متنوعة منها التقنية والتجارية والبحثية والهندسية. يلي تلك المرحلة مسابقة تحويل الأفكار الي نماذج عملية (Hackathon) والتي تستمر لمدة يومين كاملين
.
وتضم هيئة التحكيم لاختيار التطبيقات الابداعية الدكتور محمد محمد علي عميد ومؤسس معهد النقل الدولى و اللوجستيات للدراسات العليا بالقاهرة بالاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا فرع القاهرة، والدكتور اسلام النقيب عميد كلية النقل واللوجستيات بالاسكندرية.
وهما أيضًا المتحدثين الرئيسين في المسابقة اللذان سيتناولان عرض التحديات التي تواجه القناة كمنطقة لوجيستية، بجانب عرض الوضع الحالي لقناة السويس والرؤي المستقبلية لتطوير العمليات النوعية في مجال البنية التحتية والمرافئ واللوجيستيات والمدن التكنولوجية وتكنولوجيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان