إعلان

5 أشياء يجب القيام بها للحفاظ على خصوصيتك على فيسبوك

03:18 م الأحد 20 سبتمبر 2015

5 أشياء يجب القيام بها للحفاظ على خصوصيتك على فيسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

5 أشياء يجب القيام بها للحفاظ على خصوصيتك على فيسبوك

كتبت - رنا أسامة:

تضم فيسبوك أكثر من 1,49 مليار مستخدمًا نشطًا كل شهر، بما يتطلب منها مزيدًا من المسئوليات تجاه هؤلاء المستخدمين.

وتأتي حماية خصوصيات المستخدمين، لتتصدّر قائمة المسئوليات التي تحاول فيسبوك قدر الإمكان تحقيقها، وفقًا لما أوردته المسئولة عن المحتوى الآمن بفيسبوك Melissa Luu-Van.

من جانبها، قالت Melissa لصحيفة بيزنس انسايدر الأمريكية: "نرغب في أن نساعد الناس على التفكير في الشئون ذات الصلة بالخصوصية بشكل محوري أكثر وبطريقة مختلفة."

ورصدت Melissa 5 إجراءات توفر مزيدًا من الأمان لخصوصية مُستخدمي فيسبوك:

1.اختيار كلمة مرور قوية:

انتقاء كلمة مرور قوية، طويلة، ومعقدّة يصعب اختراقها، يبدو أمرًا بسيطًا، ولكنه في الواقع عكس ذلك، بما يمكن وصفه "السهل الممتنع"، لا سيّما مع وجود أكتر من حساب بكلمات مرور مختلفة.

لذا، فعليك اختيار كلمة تحمل دلالة لا يفهمها أحد سِواك، مع مراعاة اعتبارات أن تكون طويلة، ممزوج بها الحروف مع الأرقام وعلامات الترقيم.

2. تفعيل خاصية Login approvals:

تفعيل تلك الخاصية يضمن لحسابك مزيدًا من الحماية والأمان، لضمان عدم انتهاك أحد له، حيث أنها تقوم بتنبيهك حال ما إذا تم دخول شخص غريب حسابك من جهاز آخر.

3.الانتباه إلى التنازلات التي تقدّمها للتطبيقات التي تستخدمها:

يمكن أن تسمح لبعض تطبيقات فيسبوك التي تقوم باستخدامها بتتبّع بياناتك دون أن تدري، بما يستوجب عليك إعادة النظر في تلك التطبيقات، وحذف ما قمت بالموافقة عليه؛ وتحديدًا في التطبيقات التي لم تعُد تستخدمها.

4. تفعيل خاصية trusted contacts:

وهى خاصية تساعدك على استعادة حسابك حال نسيانك كلمة المرور الخاصة به، عوضًا عن حفظها في اي مكان بما يُعرّضك لانتهاك الخصوصية بشكل أكبر.

وتُعد تلك الخاصية واحدة من الوسائل التي باتت بعض الخدمات تقدّمها للمستخدمين للتغلب على تلك المشكلة مثل: كتابة عنوان الكتروني بديل أو رقم هاتف، يتم إرسال كود عليه، لتقوم بكتابته عند نسيانك كلمة المرور.

5. تأكّد من وجود وريث لحسابك بعد الوفاة:

يبدو هذا الإجراء كئيبًا بعض الشىء، ولكنه لا يقل أهمية عن الاعتبارات السابق ذكرها؛ لاسيّما وأنه ينطوي على قدر كبير من الخصوصية والأمان لحسابك الفيسبوكي.

لذا، عليك أن تُرشّح أحدًا لمتابعة حسابك على فيسبوك بعد وفاتك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان