إعلان

18 مليون جنيه لتمويل مشروعات تخفف العبء عن المواطنين

09:53 ص الأحد 12 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
عقدت شعبة البرمجيات بجمعية "اتصال"، ورشة عمل للتأكيد على دور شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين .

وقال الدكتور حازم الطحاوي رئيس مجلس ادارة جمعية اتصال إن الهدف من ورشة العمل هو القاء الضوء على أهمية تنفيذ مشاريع حكومية من جانب الشركات الأعضاء في اتصال ، بحيث يعود النفع على المواطنين في تخفيف العبء وتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية .

تم خلال ورشة العمل إلقاء الضوء على أحدث وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقوم الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية في الصغر بتطويرها للمساهمة في رفع مستوي جودة الخدمات الجماهيرية التي يحتاجها المواطن، الأمر الذي ينتج عنه تفعيل مبدأ التعاون والتكامل بين الأجهزة الإدارية بالدولة بما يخدم ويعود بالنفع علي المواطن، وتحسين مستوي جودة واحترافية الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمد سعيد معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لترويج الحلول التكنولوجية المبتكرة للقطاع الحكومي : "إن الفترة المقبلة ستشهد تفعيل عدد من الخدمات الحكومية باستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ، مطالبا الشركات المحلية بالتكاتف لتنفيذ هذه المشاريع ، مشيرا إلى أن تنفيذ مشاريع بالتعاون مع الحكومة تعطي فرصة كبيرة ومزايا تنافسية للشركات المحلية التي تسعى لتنفيذ مثل هذه المشاريع في الخارج بحيث تصبح سابقة اعمال لها" .

وأكد الدكتور إسلام عبد الستار مدير برنامج ITAC بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات :"أن ميزانية البرنامج هذا العام تصل إلى 18 مليون جنيه وتبحث الهيئة عن مشاريع هادفة لتمويلها بحث يشعر المواطن العادي بأهمية التكنولوجيا في تنفيذ المشروعات الحكومية ".

وأوضح أن البرنامج قام بتمويل 102 مشروعاً بحثيا مشتركاً بين الشركات والجهات البحثية منذ انطلاقه عام 2006 وحتى الدورة السابعة عشر.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان