إعلان

مسئول بـ"تويتر": السعودية الأولى عربيا و316 مليون مستخدم عالميا

02:24 م الأحد 15 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : ايناس الجبالي

قدر فهد عثمان، رئيس الاستراتيجيات للعلامة التجارية بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حجم الإعلانات خلال العام الماضي 2014 بحوالي 1.4 مليار دولار.

وأضاف عثمان، على هامش انعقاد منتدى الإعلام الرقمي والذي يعقد للمرة الثانية بالقاهرة اليوم الأحد، أن هناك 316 مليون مستخدم لتويتر عالميا، بينما يصل اجمالي عدد التغريدات عالميا ب 250 مليون ، مشيرا إلى أن استخدام منصة توتير في المنطقة العربية تشهد ازدياد ملحوظ حيث تتفوق المملكة العربية السعودية على نظيراتها من الدول العربية في اعداد التغريدات والتي تصل الاحصاءات هناك 500 مليون تغريدة شهريا .

وعن الأوضاع في مصر قال إن مصر تحتاج الى بعض المجهودات خلال الفترة المقبلة؛ فالأرقام بها ضعيفة بعض الشيء، إلا أنه عاد ليؤكد أن وجود تويتر في دولة الامارات العربية المتحدة من خلال فريق متخصص يضم 6 كوادر بشرية سيصبح قادرا على مضاعفة الأرقام في مصر في وقت قصير.

وأضاف أن "تويتر" تتيح لمستخدميها معرفة الخبر وقت حدوثة وبفارق 15 دقيقة عن مصادر المعلومات الاخبارية، مشيرا إلى أن أبرز التحديات التي تقف حجرا عثرة امام التوسع في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ضعف استخدام الانترنت على الاجهزة المحمولة وانتشار الاجهزة الذكية بين المواطنين بصفة عامة .

وعن حجب تويتر في بعض البلدان ومنها تركيا قال عثمان أن الحجب استمر لفترة قصيرة جدا ، علاوة على أن تويتر تعمل في 200 دولة حول العالم ، وعن عائدات الشركة ومصادر تمويلها قال اننا نعتمد اعتمادا كليا على الاعلانات اذ تقدر هذه العائدات العام الماضي مثلا ب 1.4 مليار دولار وهي في طريقها للنمو . 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان