إعلان

جوميا تطلق منصة للتجارة الإلكترونية عبر المحمول

01:30 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

جوميا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – إيناس الجبالي:

ينمو حجم شريحة مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة داخل القارة الأفريقية، حيث أن أجهزة الهواتف المحمولة الذكية أصبحت فى المتناول وشعبيتها في ازدهار، واستطاعت جوميا العاملة في التجارة الإلكترونية أفريقياً، الاستفادة من هذه الفرصة عن طريق تطبيق للموبايل يسمح لها بتوفير منصة تجارة إلكترونية للراغبين من أبناء القارة الأفريقية أينما كانوا.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن جوميا اليوم الأثنين تلقى مصراوي نسخة منه، من الملاحظ ارتفاع عدد اشتراكات الهواتف المحمولة في أفريقياً بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، حيث كان العدد يقل عن 25 مليون عام 2001ليصل إلى 720 مليون عام 2012.علاوة على ما سبق، فالكثير من الأنشطة المنفذة عبر أجهزة الكمبيوتر في البلاد الغربية، مثل خدمات المعاملات الإلكترونية المصرفية والتسوق، يتم تنفيذها في أفريقيا بواسطة الهواتف المحمولة.

وطبقاً لتقرير نشرته شركة إريكسون السويدية في يونيو 2014، فإن 70% من مستخدمي الإنترنت في هذه البلاد يستخدمون الهواتف المحمولة للدخول على شبكة الإنترنت، مقارنة بنسبة 6% من مستخدمي أجهزة الحاسب الشخصي، السر وراء استخدام أجهزة الهواتف المحمولة هو توفرها بأسعار زهيدة داخل القارة، حيث يقدر سعر موبايل منخفض الإمكانيات مجهز للدخول على الإنترنت بما يعادل12 يورو (20 دولار أمريكى).

ظهر تطبيق جوميا لأندرويد إلى النور منذ عام للاستفادة من نمو سوق الهواتف المحمولة. يوفر التطبيق كافة وظائف موقع جوميا الرسمى، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا التطبيق هو الوسيلة الأساسية للتعامل مع الخدمة من قبل الكثير من مستخدمي الموقع.

تم اختيار التطبيق ليصبح ضمن قسم التطبيقات المفضلة بمتجر جوجل بلاى، وهو ما يعكس أهميته، مميزاته وشعبيته الجارفة، ووصل عدد مرات تحميل التطبيق إلى أكثر من 100 ألف مرة، وهو مؤشر على مدى أهمية تطبيقات الهواتف المحمولة فى أفريقيا، كما اكتملت الخدمة حديثاً بإصدار تطبيق متوافق مع ويندوز 8 حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من سكان القارة الأفريقية من الاستفادة من الخدمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان