إعلان

بدء تشغيل بوابات الجوازات الالكترونية بمطار القاهرة

01:23 م الخميس 03 يوليو 2014

مطار القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

قام الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بجولة تفقدية لبوابات الجوازات الالكترونية بصالة السفر بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، وذلك بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبي للمنظومة وفقاً للجدول الزمني المحدد.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، قام المهندس وليد فؤاد المدير الاقليمي لشركة مورفو العالمية بمصر، وهي الشركة الموردة للبوابات الإلكترونية الجديدة، بتقديم شرح عن منظومة بوابات الجوازات الالكترونية وقدرتها على تسريع وتيرة انهاء اجراءات سرعة ووصول الركاب، حيث تم اجراء تجربة حية على آلية دخول الراكب وخروجه عن طريق بوابات الجوازات بطريقة بسيطة وسهلة ولا تتجاوز بضعة ثوان.

وتهدف الخدمة الجديدة إلى تسهيل سفر ووصول الركاب بإنهاء إجراءات الجوازات من خلال استخدام بطاقة الكترونية مخصصة لهذا الغرض مما يؤدي إلى تلافي الوقوف في طوابير أمام كاونترات الجوازات لمن يرغب في استخدام الخدمة الجديدة.

وصرح الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية قائلاً: ''هذه الخدمة الجديدة تأتي في إطار الارتقاء بالخدمات التي تقدم للمسافرين عبر مطار القاهرة الدولي وبما يتناسب مع مكانة المطار بين المطارات العالمية، فضلاً عن تحول مطار القاهرة الدولي الي مطار محوري يخدم حركة السفر والسياحة بين مصر ومختلف دول العالم''.

وأشار إلى أن التشغيل التجريبي يعني المزيد من الجودة وتدريب الأفراد القائمين على المشروع لتفادي أي أخطاء اثناء التشغيل الفعلي، مشيداً بدور شركة مورفو العالمية والتنسيق الذي يتم بين مختلف الأجهزة الأمنية وإدارة الجوازات وشرطة مطار القاهرة الدولي من أجل انجاح المنظومة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان