إعلان

توقعات بزيادة أسعار خدمات المحمول وخبراء: القطاع في وضع حرج

02:09 م السبت 05 يوليو 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

وسط توقعات برفع أسعار خدمات المحمول بنسبة 10% انطلاقا من الإسبوع المقبل ، في أعقاب زيادة أسعار الطاقة التي أقرتها الحكومة المصرية مساء أمس الجمعة، علم مصراوي أن الأسبوع المقبل سيشهد العديد من المباحثات المشتركة بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومشغلي المحمول الثلاثة (موبينل – فودافون – اتصالات ) لبحث تأثير زيادة أسعار الطاقة علي لأسعار النهائية للخدمات المقدمة للمستخدم وتأثيرها المباشر علي الجودة وهامش الربح .

قال الدكتور حمدي الليثي رئيس شعبة الإتصالات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات :'' مما لاشك فيه أن تكلفة تشغيل خدمات المحمول ستزيد علي المشغلين ، وهو ما ستنعكس علي أساسه ردود الأفعال المرتبطة بعدد من المحاور والقضايا العالقة في قطاع الاتصالات المصري، وتوقع أن يوافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي زيادة أسعار تقديم الخدمات للمستخدم النهائي ''.

وأضاف في اتصال هاتفي مع مصراوي :'' أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد اتفاقا عام مابين القومي للاتصالات ومشغلي المحمول لوضع أطر عامة لعدد من المحاور منها زيادة الاسعار وحل أزمة الرخصة الموحدة وتفاصيل الكيان الحكومي للبنية التحتية والاتفاقية الدولية للتجوال المحلي مع الشركة المصرية للاتصالات ، واستبعد أن يكون هذا الاطر هو مساومة من من الشركات للقومي للاتصالات لقبول زيادة الاسعار مقابل حل أزمة الرخصة الموحدة ''.

وأوضح أن قطاع الاتصالات المصري في موقف حرج حيث سيتأثر هامش ربح الشركات، علما بأن شركات الاتصالات الاربعة وهم الشركة المصرية للاتصالات وموبينيل وفودافون واتصالات يتحكمون في 94% من دخل القطاع بشكل عام، موضحا أن حجم الضغوط الذي تواجه الشركات كبير جدا مما يمنعها من مواجهه الازمة التي تعاني منها الشبكات من انقطاع الكهرباء والاستثمار في مواجهه ارتفاع اسعار الطاقة .

واستبعد أن تتأثر أسعار الانترنت بالزيادة المتوقعة .

من جانبه قال المهندس إيهاب سيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات باغرف التجارية ، إن رفع الدعم عن الطاقة ومشتقاتها وتأثيره المباشر المتوقع علي أسعار خدمات الموبايل في مصر إيجابيا حيث سيساهم في تقنين الإستخدام العشوائي للخدمات وتعزيز مفهوم الترشيد لدي المستخدم المصري.

يذكر أن مصدر مسئول في احدي شركات المحمول قال في تصريحات خاصة لمصراوي أن قرار رفع الأسعار تم إتخاذه وتنفيذه منتصف يوم الجمعة وهو أجازة ، وبالتالي فمن المقرر أن يتم الإعلان عن موقفنا اتجاه ماحدث والرد علي كان التوقعات والسيناريوهات المتوقعه صباح غدا الأحد.

وفي تصريحات سابقة كان قد ذكر ايف جوتيه الرئيس التنفيذى لشركة موبينيل، أن الشركة تبحث خفض سعر توريد السولار عن السعر الأساسي، مشيرا إلى أن استقرار الطاقة تؤثر بشكل مباشر على جودة الخدمات بمعنى أن انقطاع التيار يؤثر على جودة الخدمات أما زيادة أسعار الطاقة قد تؤثر على أسعار الخدمات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان