إعلان

8% من الأطفال في الشرق الأوسط يتصفحون المواقع العدوانية

12:32 م الخميس 05 يونيو 2014

الاطفال المستخدمين للإنترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

حللت كاسبرسكي لاب نماذج البحث في الانترنت للزوار الصغار، تزامنا مع تزايد أعداد الاطفال المستخدمين للإنترنت.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الخميس بالرغم من أن معظم أولياء الأمور يدركون جيدا أن هناك مواقع تتضمن محتوى خاص بالكبار، من مشاهد عنف وغيرها من المحتويات غير المرغوب بها، وقد لا يدرك أولياء الأمور أي من الفئات المذكورة من المواقع غير المرغوب بها يميل الأطفال إلى زيارتها أكثر من غيرها وهل يزورونها مرارا أم لا.

واختارت الدراسة 10 فئات من المحتوى غير المرغوب به لإجراء البحث وهم محتوى خاص بالكبار، البرامج غير المرخصة، القسوة والعنف، الألفاظ البذيئة، الأسلحة، المقامرة، خوادم الوكيل المجهولة، انظمة الدفع الالكتروني وألعاب الانترنت.

وفي الشرق الأوسط يقوم 23% من الأطفال بتصفح مواقع ألعاب غير مرغوب بها على شبكة الإنترنت، وقد تسبب الكثير من تلك المواقع بتعريض الشبكة المنزلية لمخاطر البرمجيات والمحتويات الخبيثة، وهناك أيضاً 19% من الأطفال الذين يستخدمون خوادم الوكيل للوصول إلى المواقع المحجوبة في المنطقة، مما يعرضهم للمخالفة القانونية والخطر في آن معاً باعتبار أن الكثيرين من المحتالين يخططون لاستغلال زوار هذه المواقع.

من جهة ثانية يقوم 16% من الأطفال بتحميل البرامج الغير المرخصة، وبالتالي يعرضون أنفسهم لخطر البرمجيات الخبيثة غير القانونية. يرتكز العامل الأساسي لرصد وتقييم الزيارات على الملاحظات الصادرة عن نموذج الرقابة الأبوية في ''كاسبرسكي لاب''.

كما إن المواقع التي تنتمي إلى فئة ''محتوى خاص بالكبار'' هي الأكثر ارتياداً في اليابان (74.9%) وفرنسا (68.9%)، وتعتبر من أعلى النسب عند مقارنتها بمنطقة الشرق الأوسط (5%). بالرغم من ذلك، من الممكن لنسب الزيارات المنخفضة لمواقع من هذه الفئة أن تشعر الآباء بالخطر وتحدث لديهم نوعاً من القلق. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن المواقع التي تتضمن '' محتوى خاص بالكبار'' محجوبة في معظم بلدان منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الدراسة إلى أنه يتم تصفح المواقع التي تصنف على أنها عدوانية وعنيفة من قبل 8% من الأطفال في الشرق الأوسط بالمقارنة مع نسبة 7% في الولايات المتحدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان