إعلان

إنفو واتش: 561 مليون سجل معرض لخطر تسريب البيانات

03:20 م الإثنين 02 يونيو 2014

خطر-تسريب-البيانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أصدرت مجموعة ''إنفو واتش'' المتخصصة عالمياً في حلول منع فقدان البيانات تقريرها حول ''تسرب البيانات عالمياً'' لعام 2013.

وكشف التقرير حدوث أكثر من 1140 حالة تسريب في الوسائط عام 2013، مع تعرُّض ما يقدّر بـ 561 مليون سجلّ للخطر، بما في ذلك سجلات البيانات المالية والشخصية في عدة قطاعات.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الاثنين، فقد شهِد العام 2013 بحسب التقرير ارتفاعاً في حالات التسريب بنسبة 22% عن العام 2012، واحتلت الولايات المتحدة المركز الأول من حيث عدد حالات تسريب البيانات عالمياً مع تسجيل 679 حالة خلال العام الماضي.

كما جاءت حصيلة نهاية العام لتضع روسيا في المركز الثاني مع 134 حالة تسريب مسجلة، تليها المملكة المتحدة مع 80 حالة، ثم ألمانيا في المركز الرابع مع 48 حالة، تليها كندا مع 33 حالة.

وتُظهِر إحصائيات التقرير أن القسم الأكبر من حالات التسريب غير المتعمدة تحصل عبر القنوات ''التقليدية'': البريد والبريد الإلكتروني والمستندات الورقية والسرقة وفقدان الأجهزة، بينما بقيت النسبة التي تحدث عبر ''القنوات الجديدة'' (كالصوت والفيديو عبر أجهزة الهواتف المحمولة) ضئيلة جداً.

وتؤكد العلاقة بين القنوات العشوائية والتسربات المتعمدة وجود اختراق كبير لأنظمة الحماية في الشركات، كما يتسبب توافر حلول أمن المعلومات توزّعاً متبايناً للقنوات ''المعروفة'' للتسرب المتعمد وغير المتعمد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان