إعلان

دراسة: الإعلام الاجتماعي يساعد 70% من الشباب العربي في العثور على وظيفة

11:30 ص الأحد 15 يونيو 2014

العثور على وظيفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أكدت دراسة حديثة صادرة عن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أن الإعلام الاجتماعي يمكن أن يساعد 70% من الشباب العربي المستطلعة آراؤهم في دراسة في العثور على وظيفة، بينما رأى 75% من المشاركين في الدراسة أن التقنية قناة ضرورية تربطهم بسوق العمل الافتراضية.

فيما أشاد 76% بإمكانيات التواصل التي تنطوي عليها التقنية، جاء ذلك علي هامش منتدى ''العائد على الاستثمار في الموارد البشرية'' الذي أقيم مؤخرا في دبي.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، قالت ''إس إيه بي'' المتخصصة في مجال برمجيات الأعمال، إن الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد تجد صعوبات في تحقيق النجاح والوصول إلى أهدافها ما لم تلتفت إلى إمكانيات المواهب الشابة في المنطقة، كما تحتاج الشركات العاملة في المنطقة إلى التخطيط المدروس لتوظيف أصحاب المواهب والتركيز على ما يمثلونه من إمكانيات، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على المزيج الصحيح والمتنوع من الموارد مع الاستمرار في إدخال مواهب جديدة لتعزيز الابتكار ودعم الأرباح والأداء.

وأضافت الشركة في بيانها: ''يتسم الشباب في هذه المنطقة بكونهم أكثر صلة وانسجاماً مع التقنيات على تنوع أشكالها من معظم البلدان في العالم. فإذا سارعت الشركات إلى التعرف على تلك الإمكانيات وأظهرت رغبة جادة في تعليمها والاستفادة منها ودعمها بمرور الوقت، فإنها سوف تنعم بقوى عاملة يمكن أن يكون لها تأثير كبير في تعزيز الإنتاجية، فضلاً عن تمتعها بقدرة عالية على التكيّف والابتكار من خلال رؤىً ومنافع إقليمية محدّدة''.

وتضخّ ''إس إيه بي'' استثمارات كبيرة في مبادرات ومشاريع ترمي إلى التعرف على الشباب من أصحاب المواهب ودعمهم في جميع أنحاء المنطقة، مثل معهد ''إس إيه بي'' للتدريب والتنمية. ويقدّم المعهد برنامجاً لتدريب الشباب المهنيين يشتمل على تدريب عملي ويمتد ليضمّ جميع المهارات الوظيفية بدءاً من المفاوضات والاتصالات وحتى إدارة الخلافات ووصولاً إلى ''التفكير التصميمي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان