إعلان

متصفحات الإنترنت خط الدفاع الأول ضد الاحتيال الإلكتروني!

03:26 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

 أظهرت دراسة حديثة أن رسائل التحذير الأمنية التي تصدر عن برامج تصفح الانترنت هي أكثر فعالية في التصدي للمخاطر التي يتعرض لها المستخدم أثناء تصفح الشبكة الدولية عما كان يعتقد من قبل.

 

وكان يعتقد في السابق أن معظم مستخدمي الكمبيوتر يتجاهلون التحذيرات التي تظهر أمامهم على الشاشة أثناء تصفح الشبكة الدولية ، حسب دراسات مماثلة أجريت خلال الفترة بين عامي 2002 و2009 ، وخلال السنوات الأربعة الأخيرة ، أعيد تصميم شكل رسائل التحذير التي تظهر عبر برامج التصفح ، ولكن مدى تأثير هذه الرسائل في شكلها الجديد على المستخدم لم يتم دراسته من قبل.

 

وذكرت مجلة "بي.سي ورلد" الأمريكية المعنية بشئون الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني أن الدراسة رصدت رد فعل المستخدمين حيال رسائل التحذير من برامج التجسس أو محاولات الاحتيال الالكترونية التي تظهر أمامهم على برامج تصفح فايرفوكس من موزيلا وكروم من جوجل.

 

وفي إطار الدراسة تم تحليل أكثر من 25 مليون من ردود فعل المستخدمين حيال هذه الرسائل خلال شهري مايو ويونيو الماضيين ، وتبين أن أقل من 25 بالمئة من المستخدمين تجاهلوا رسائل التحذير بشأن التعرض لبرامج مؤذية أو محاولات احتيال إلكترونية.

 

وجاء في الدراسة أن هذه النتائج "تظهر أن التحذيرات الأمنية يمكن أن تكون فعالة عند تطبيقها بشكل عملي ، وأنه يتعين على خبراء الأمن ومطوري البرمجيات عدم إغفال هدف توصيل المعلومات الأمنية إلى المستخدم النهائي".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان