إعلان

تطبيقات المراسلة تكبد شركات الاتصالات السعودية خسائر في رمضان

12:32 م الأحد 14 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

استحوذت تطبيقات المراسلة عبر الانترنت على النصيب الأكبر من رسائل التهنئة بشهر رمضان هذا العام في المملكة العربية السعودية، مما آثر سلباً على شركات الاتصالات.

 

ونقل تقرير لصحيفة الرياض السعودية أن عدد رسائل التهنئة بالشهر الكريم عبر تطبيقات المراسلة عبر الانترنت بين المستخدمين في المملكة هذا العام وصلت إلى ما يزيد عن 20 مليون رسالة.

 

وأشار التقرير إلى انخفاض حجم تبادل الرسائل النصية القصية "إس إم إس" التقليدية التي تقدمها شركات الاتصالات بين المستخدمين هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة حينما كانت ترتفع عوائد شركات الاتصالات من تلك النوعية من الخدمات.

 

وحذر خبراء اقتصاديين  في تقرير الصحيفة السعودية من خطر تراجع الإيرادات لبعض شركات الاتصالات بسبب الانخفاض في تبادل الرسائل النصية القصيرة، خاصة مع اتجاه الكثير من المستخدمين إلى تطبيقات المراسلة عبر الإنترنت كبديل مجاني وسريع للتواصل بين الأصدقاء.

 

ويرى بعض من المستخدمين في المملكة ان خسائر شركات الاتصالات هي السبب الرئيسي في محاربة تطبيقات المراسلة عبر الإنترنت في المملكة، وغلق تطبيق "فايبر" مؤخراً.

 

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أوقفت تطبيق "فايبر" بوضعه الحالي لعدم استيفائه بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان