إعلان

8 مشروعات ابتكارية تمثل مصر في المعرض الدولي بأمريكا خلال مايو المقبل

04:48 م الأربعاء 29 أبريل 2015

شركة إنتل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت شركة إنتل مصر عن أسماء الفائزين في النسخة المحلية للمسابقة معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (Intel ISEF) لعام 2015، يأتي ذلك في الوقت الذي يتم فيه التحضير لنهائيات المعرض المقرر عقده في الولايات المتحدة خلال الفترة من 5 إلى 10 مايو 2015 .

ونظمت شركة إنتل مصر 3 معارض محلية عقدت في المدينة التعليمية في منطقة السادس من أكتوبر بالقاهرة خلال الفترة من 16 إلى 19 فبراير، ومدينة الشباب بمحافظة أسوان في الفترة ما بين 27 فبراير و2 مارس، ومكتبة الإسكندرية من 16 إلى 18 مارس.

كما يتزامن الإعلان مع ترشيح 8 مشروعات ابتكارية من المسابقة المحلية لخوض المسابقة الدولية المنعقدة في بيتسبرج، ثاني أكبر مدينة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وفي الوقت نفسه تضمنت المشاريع النهائية التي وقع عليها الاختيار بحوث حول مثبطات جديدة و فعالة لمحفز الأورام السرطانية باستخدام طريقة تقوم بتحديد مُكون الورم، وبحث يعتمد على الكشف المنزلي المبكر لتجنب تكرار الإصابة بسرطان الثدي، وآخر يدور حول الاستخدام المستمر لعنصر الكُلور في محطات معالجة مياه الشرب الذي يؤدي إلى مشاكل صحية مُعقدة مثل مرض السرطان، واستخدامات الهيدروجين الذي يعد البديل المستقبلي للوقود وتحسين مهارات قراءة الشفاه لتحسين سبل التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والمتأخرين في النطق والكلام.

يتوافق هذا الإعلان مع احتفال إنتل بمرور 10 سنوات على المشاركة المصرية في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (Intel ISEF)، ففي عام 2005 شاركت مصر في المسابقة بمشروع واحد من المعرض المقام محليًا وخلال العام الحالي، تم ترشيح 8 مشاريع من 3 معارض محلية.

وتلتزم شركة إنتل العالمية بمنح الشباب المصري فرصة لعرض أبحاثهم والمنافسة على نطاق أوسع أمام 1700 طالب من المرحلة الثانوية من 70 دولة مختلفة يتنافسون للحصول على جوائز بقيمة 5 مليون دولار أمريكي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان