إعلان

سامسونج تكشف أول هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل ''تايزن''

04:26 م الإثنين 02 يونيو 2014

سامسونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

كشفت شركة سامسونج النقاب عن أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل التابع لها ''تايزن'' Tizen اليوم الاثنين، وفقًا لما أوردته وكالة ''بلومبرج'' الأمريكية.

وأعلنت الشركة، في بيان لها بحسب الوكالة الأمريكية، أن الهاتف الجديد المعروف باسم Samsung Z، سيكون متاحًا في السوق الروسية في الربع الثالث من عام 2014 الجاري قبل التوسع في طرحه بالأسواق العالمية الأخرى.

وأضافت أنه سيتم عرض الهاتف الذكي الجديد، في معرض مطوّري نظام ''تايزن'' المُزمع عقده غدًا، الثلاثاء، في مدينة سان فرانسيسكو.

من جانبه، رأى المحلل في شئون التكنولوجيا بمجموعة (سي آي إم بي) القابضة بكوريا الجنوبية '' لي دو هون''، أن الهاتف الجديد الذي تخطط سامسونج لطرحه قريبًا يكشف عن وجود عجز لدى الشركة في ميزان الأجهزة التي يمكن أن تطرحها خلال الربع الثالث.

وأردف قائلًا: ''لا اعتقد أن ينجح هاتف تايزن الجديد في إحداث طفرة في مبيعات هواتف شركة سامسونج الذكية.

وأضاف، أنه لا يمكن الحكم على الهاتف الجديد في الوقت الحالي؛ لاسيّما وأنه في مراحله المبكرة، ولم يُطرح بعد لاختبار فعاليته في السوق.

جدير بالذكر أن هاتف سامسونج Z الجديد مزوّد بشاشة بحجم 4.8 بوصة، وبدرج وضوح تصل إلى 2.3 جيجاهيرتز، ومعالج رباعي النواه، وجهاز استشعار بصمات الأصابع، فضلًا على أنه سيتوفّر باللونين الأسود والذهبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان