إعلان

غدا.. نتائج آراء شباب عربي في متغيرات مجتمعاتهم في استطلاع عبر الانترنت

11:42 ص الإثنين 07 أبريل 2014

نتائج آراء شباب عربي في متغيرات مجتمعاتهم في استطل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

تطلق ''أصداء بيرسون- مارستيلر'' نتائج استطلاعها السنوي السادس لآراء الشباب العربي، الدراسة المستقلة الأشمل من نوعها لأكبر شريحة سكانية في منطقة الشرق الأوسط، غدا الثلاثاء عبر فعالية خاصة سيتم نقل وقائعها مباشرة عبر الانترنت.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الاثنين، يتضمن ''استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي السادس لرأي الشباب العربي'' إجراء 3500 مقابلة شخصية مع شبان وشابات عرب ينتمون للفئة العمرية بين 18 و24 عاماً؛ وهو الاستطلاع الأكثر شمولية حتى الآن منذ إطلاق الدراسة عام 2008، حيث يغطي 16 بلداً تشمل دول مجلس التعاون الخليجي الست (البحرين، الكويت، عُمان، قطر، السعودية، والإمارات)، والجزائر، ومصر، والعراق، والأردن، ولبنان، وليبيا، المغرب، وتونس، واليمن؛ وفلسطين التي تمت إضافتها للمرة الأولى هذا العام.

وسيتم عرض نتائج الاستطلاع أمام جمهور من كبار الشخصيات المحلية، ويناقش فيه الخبراء الأربعة مضامين هذه النتائج بالنسبة للحكومات ومجتمع الأعمال والإعلام والمجتمع المدني، فضلاً عن التغييرات الواجب اتخاذها على مستوى السياسة وصناعة القرار لمعالجة مخاوف الشباب العربي.

وقال سونيل جون، الرئيس التنفيذي لشركة ''أصداء بيرسون- مارستيلر'': ''بعد 6 أعوام على إطلاق الاستطلاع، شهدت منطقة الشرق الأوسط العديد من التغيّرات الاجتماعية والسياسية الجذرية، والتي انعكس جانب كبير منها ضمن نتائج استطلاعنا.

وتابع البيان: ''بات الاستطلاع مقياساً لرأي الشباب العربي حيال التغييرات الحاصلة في بلدانهم والمنطقة عموماً، وهو يحدد مدى انعكاس هذه التغييرات على تلبية تطلعاتهم وطموحاتهم.

ومن المقرر أن يظهر الاستطلاع هذا العام بعض النتائج المتميزة التي قد يستفيد منها صناع السياسة، وأيضاً الشركات التي تنشد الوصول إلى قاعدة سكانيّة شابة يصل تعدادها إلى 200 مليون نسمة في المنطقة العربيّة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان