إعلان

تطبيق مصري ضمن قائمة أفضل 8 تطبيقات على متجر ويندوز

01:35 م الأحد 06 أبريل 2014

المهندس خالد عبد القادر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت شركة مايكروسوفت مصر تحقيق عدد من شباب المطورين المصريين نجاحا ملحوظا، في مبادرة ''طور وغير'' والتي تعمل عبر أربعة محاور رئيسية هي تنمية مهارات الشباب، وتمكين وميكنة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمساعدة فى تطوير التعليم، ودعم ريادة الأعمال والتوظيف.

وأضاف الشركة عبر ببان صحفي اليوم الأحد أن هذا النجاح غير المسبوق الذي حققته المبادرة التى اطلقتها الشركة الشهر الماضي والتى شاركت فيها 18 جامعة مصرية بإجمالي تطبيقات 440 تطبيق منها 305 تطبيق عبر ويندوز8 و 135 عبر ويندوز فون وبلغت اجمالي عدد التحميلات من هذه التطبيقات 593995 مرة ، كما بلغت عدد فرص العمل المتحة عبر apps Factory 276 فرصة .

ووفقا للبيان فإن المطور المصرى الشاب عاطف شحاتة خريج جامعة الاسكندرية، وأحد المستخدمين الأوائل لأجهزة Windows Phone 8 يعد مثالا يحتذى به في هذه المبادرة حيث قرر أن يتحدى نفسه لتطوير تطبيق يتيح للمستخدم الاتصال بجهاز الكمبيوتر الشخصي عن بعد، وذلك من خلال استخدام موبايل يعمل بنظام ويندوز.

ولم يكتف المطور بذلك، وإنما قام بعرض تطبيقه فى مسابقة مايكروسوفت للمطورين التى تحمل عنوان Windows Phone Next App Star وتمكن التطبيق من الوصول إلى قائمة أفضل 8 تطبيقات من بين 9000 تطبيق شاركت فى هذه المسابقة الدولية.

وقال المهندس خالد عبد القادر مدير عام شركة مايكروسوفت مصر إن الشركة تعمل على إتاحة الأدوات والبرامج والأجهزة والإمكانيات أمام المتدربين فى هذا البرنامج، وسوف يحصلون على تدريب متطور باستخدام أفضل الأساليب العالمية، باستخدام تقنيات ومنصات مايكروسوفت المختلفة مثل  Windows 8.1 للتطبيقات المكتبية أو Azureلتطبيقات بيئة السحابة، أو تطبيقات الموبايل عبر منصة Windows Phone''، مشيرا إلى أن أول نشاط لهذه المبادرة، تم عن طريق برنامج AppFactory وهو برنامج تدريبى يستهدف الطلبة والشباب من خريجى الجامعات، والذين يمتلكون المهارات والقدرات الفنية القادرة على الإبداع والابتكار.

وتسعى هذه المبادرة إلى تدريب 10 آلاف طالب وخريج ومطور شاب على أحدث أساليب تطوير التطبيقات باستخدام أحدث التقنيات العالمية، وبهدف منحهم المهارات التى تمكنهم من الحصول على أفضل فرص عمل وزيادة الدخل بما يمكنهم من بناء مستقبل أفضل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان