إعلان

دراسة: البيانات الكبيرة توفر إيرادات جديدة لشركات الاتصالات

10:57 ص الإثنين 14 أبريل 2014

إس إيه بي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيناس الجبالي:

كشفت شركة ''إس إيه بي'' نتائج دراسة هي الرابعة لها التي تركز على قطاع التقنيات المحمولة والخدمات المقدمة من قبل الشركات المزودة لخدمات الاتصالات والتي أجرتها خلال فعاليات ''المؤتمر العالمي للاتصالات المحمولة ''.

وأشارت هذه الدراسة إلى الأهمية الكبيرة والتحديات التي تواجه مشغلي تقنيات البيانات الكبيرة.

وعكست هذه الدراسة آراء مشغلي شبكات اتصالات الهواتف المحمولة، ومزودي خدمات الاتصالات الثابتة، والعديد من المدراء التنفيذيين العاملين في قطاع الهواتف المحمولة من جميع أنحاء العالم، حيث أجريت بهدف معالجة القضايا المحيطة بتقنيات البيانات الكبيرة والتجارة عبر الهواتف المحمولة وتقنية الجيل الرابع LTE الخاصة بشبكات الاتصالات الخلوية.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، توقع مزودي خدمات الاتصالات والعاملين في قطاع الاتصالات المحمولة العالمية، أن تعود عروض تقنيات الزمن الحقيقي (بنسبة 36 بالمائة) وتقسيم العملاء بشكل أفضل (بنسبة 27 بالمائة) بأكبر قيمة ممكنة من استثمار تقنيات البيانات الكبيرة خلال العام 2014. أما التحديات الرئيسية التي تعيق مشغلي الخدمة والشركات من الانفتاح الكامل واعتماد تقنيات البيانات الكبيرة، فتتمثل في المخاوف الأمنية والخصوصية (بنسبة 38 بالمائة)، والافتقار إلى الخبرة بالتعامل مع تقنيات البيانات الكبيرة (بنسبة 28 بالمائة).

وكشفت الدراسة أنه من المتوقع أن تقود ''التطبيقات الثورية'' مسيرة اعتماد واسعة النطاق للعديد من خدمات الدفع عبر الهواتف المحمولة (بنسبة 31 بالمائة) ومدفوعات التجزئة (بنسبة 25 بالمائة)، وقد تباينت هذه الإحصائية مع نتائج دراسة العام 2013، التي توقعت في حينها أن تبلغ الدفعات عبر الهواتف المحمولة (نسبة 8 بالمائة) ومدفوعات تجارة التجزئة (نسبة 34 بالمائة).

أما عند التطرق إلى موضوع إنشاء وتشغيل شبكات الدفع بواسطة الهواتف المحمولة، فإن العاملين في صناعة الهواتف المحمولة ما يزالون يؤمنون بأن مسؤوليتها تقع على المصارف (بنسبة 26 في بالمائة)، ومزودي خدمات الدفع عبر الإنترنت الحاليين على غرار ''باي بال'' و''آي تونز'' (بنسبة 25 بالمائة)، ومشغلي الخدمات (بنسبة 19 بالمائة)، وأصحاب مشاريع بطاقات الائتمان (بنسبة 17 بالمائة)، وشبكات التواصل الاجتماعي (بنسبة 17 بالمائة)، فهي تمثل أفضل الخيارات لتوفير منصة ناجحة للدفع عبر الهواتف المحمولة، أما منصة المشغل المستقل فأتت في نهائية المطاف (بنسبة 11 بالمائة). هذا ولا يزال المعيار الذهبي للحصول على دفعات ''آمنة'' هي بطاقة الائتمان (بنسبة 52 بالمائة)، يليها الدفع عبر الهواتف المحمولة (بنسبة 20 بالمائة)، وحل أخيراً الدفع بتقنية الـ NFC (بنسبة 15 بالمائة).

وواصلت خدمات تقنية LTE الخاصة بشبكات الاتصالات المحمولة من الجيل الرابع استقطاب الاهتمام والمناقشات بشكل رئيسي، وذلك لأثرها في زيادة سرعات البيانات بالنسبة للعملاء (بنسبة 34 بالمائة)، وطرحها لعروض خدمات جديدة مثل خدمات بث الفيديو والأفلام حسب الطلب (بنسبة 30 بالمائة)، والتي تعد من الدوافع الرئيسية لتبني خدمات تقنية ''LTE'' الخاصة بشبكات الاتصالات الجوالة من الجيل الرابع. أما دوافع الإيرادات الرئيسية لمشغلي الخدمات المتوقعة هذا العام فتتمثل في طرح الخدمات الجديدة مثل خدمات تقنية LTE الخاصة بشبكات الاتصالات المحمولة من الجيل الرابع وخدمات الاتصالات القوية (بنسبة 32 بالمائة)، ونموذج التشغيل الثلاثي الذي يجمع ما بين الوصول إلى الإنترنت بسرعة عالية والتلفزيون والهاتف من خلال خط اتصال مفرد واسع النطاق (بنسبة 32 بالمائة).

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان