إعلان

مصنع سامسونج في مصر يبدأ تصدير شاشات للدول الأوروبية

01:42 م الإثنين 03 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أعلن مصنع سامسونج مصر ببني سويف بدء تصدير شاشات كمبيوتر محلية الصنع لعدد من الدول الأوروبية، بالإضافة لوجود خطط للتوسع في نشاطات المصنع التصديرية لتشمل بعض الدول في آسيا وأفريقيا.

وقال كينام لي، مدير مصنع سامسونج مصر، عبر بيان صحفي اليوم الاثنين ''منذ افتتاح المصنع في يوليو 2013 ونحن نعمل بكل جهدنا لتصنيع أحدث الشاشات وأفضلها جودة في السوق''.

وتابع: ''لقد قامت سامسونج باختيار السوق المصرية لضخ استثماراتها الضخمة التي بلغت 1.8 مليار جنيه مصري؛ إدراكاً منها لمكانة مصر باعتبارها من أهم وأكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن المتوقع أن يساهم هذا المصنع في دعم الاقتصاد المصري بشكل كبير، حيث نهدف من خلاله لتحويل مصر إلى مركز لتصدير منتجات سامسونج. وقد بدأنا بالفعل في تحقيق ذلك منذ نوفمبر 2013، حيث بدأنا في تصدير شاشاتنا المصنعة محليًا لكل من هولندا وسلوفاكيا، حيث قمنا بتصدير حوالي 10.000 شاشة كمبيوتر حتى الآن.''

جدير بالذكر أن مصنع سامسونج مصر هو أول مصنع تقوم الشركة بإنشائه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .

بالإضافة إلى ذلك فمن المتوقع أن يبدأ مصنع سامسونج مصر التصدير لكل من الأردن والسعودية وليبيا والجزائر والمغرب خلال 2014.

وأضاف البيان: ''لقد قام المصنع بإنتاج نصف مليون شاشة تلفزيون وشاشة كمبيوتر بنهاية عام 2013، حيث تم امداد السوق المحلية بحوالي 79% من إجمالي شاشات الكمبيوتر المنتجة في حين تم تصدير النسبة المتبقية (21%). كما تعمل سامسونج على زيادة حجم الانتاج ليصل الى ثلاثة أضعاف حجم الإنتاج الحالي بنهاية عام 2014، حيث يبلغ معدل النمو السنوي لإنتاج المصنع حالياً 184%، ويستهدف المصنع الوصول إلى إجمالي حجم إنتاج يبلغ 8 ملايين جهاز بحلول عام 2017.

ويوفر مصنع سامسونج ما يقرب من 1000 فرصة عمل مباشرة وآلاف فرص عمل غير مباشرة للمصريين من سكان بني سويف وخارجها. جدير بالذكر أنّ اختيار سامسونج لمحافظة بني سويف لإقامة المصنع جاء من منطلق إدراك الشركة للدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به صعيد مصر وسكانه في تطوير القطاع الصناعي المحلي، والدفع بمصر لريادته على المستوى الإقليمي أيضًا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا    

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان