إعلان

مصر تشارك في فعاليات قمة أبو ظبي العالمية للهوية 2014

03:54 م الأحد 23 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

شاركت مصر في فعاليات الدورة السابعة ''لقمة أبو ظبي العالمية 2014'' التي ينظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية خلال الفترة من 23 إلى 24 من شهر فبراير الجاري تحت رعاية منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن يلقى المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمة غدا أمام القمة.

وسيلتقي المهندس عاطف حلمي خلال زيارته لأبوظبي الدكتور على الخورى مدير عام هيئة الإمارات للهوية لبحث الخطوات اللازمة والتنسيق لعقد اتفاقيات تعاون للمستقبل في هذا المجال بين البلدين.

ويعد موضوع الهوية الرقمية من أهم الموضوعات التي تحظى باهتمام كبير في مصر في الوقت الراهن، وذلك للدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه في دعم خطط الحكومة الإلكترونية، وإحداث نقلة نوعية متقدمة على مستوى الأنظمة الحكومية في هذا المجال، من خلال الاستفادة من أنظمتها المتقدمة.

وتناقش اجتماعات القمة موضوع الهوية الرقمية ويتم خلال بحث أهم الموضوعات المتعلقة بأحدث أنظمة الهوية الذكية وتطبيقاتها على الصعيد العالمي، وآخر التطورات في مجال وسائل إثبات الهوية وتأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذه الصناعة، وتعزيز التعلم التطبيقي في أنظمة الهوية المتقدمة، وتشجيع التعاون بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

يعقد على هامش القمة إقامة معرض تشارك فيه نحو 30 شركة متخصصة من مختلف دول العالم، يتم خلاله عرض آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة الهوية في العالم.

ويشارك في قمة أبوظبي للهوية ممثلون من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والإنتربول، ومنظمات أخرى من 35 دولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان