إعلان

اليوم بـ 152 دولار.. جيه إل إل: 66% زيادة في متوسط سعر الغرف الفندقية بالقاهرة

12:19 م الأحد 29 يناير 2023

أيمن سامي مدير جيه إل إل-مصر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد عبدالناصر:

أصدرت جيه إل إل، الشركة المتخصصة في إدارة العقارات والاستثمارات، أحدث تقاريرها حول أداء سوق العقارات في القاهرة خلال الربع الأخير من عام 2022.

وقال أيمن سامي، رئيس مكتب جيه إل إل مصر، إن مصر شهدت زيادة في معدلات الإنفاق بالعملات الأجنبية من قبل السياح الوافدين، مما ساعد بشكل أكبر في الحفاظ على مستويات النشاط في القطاع.

وأضاف في بيان اليوم، أنه في ظل سعي الحكومة المصرية إلى تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية واستقبال 30 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2028 وزيادة أعداد المسافرين القادمين إلى البلاد بمقدار ثلاثة أضعاف، تتزايد الفرص المتاحة أمام شركات تشغيل الفنادق العالمية لدخول السوق المصري.

وأشار التقرير إلى أن عام 2022 قد شهد دخول نحو 200 غرفة فندقية إلى السوق، ليرتفع إجمالي معروض الغرف في العاصمة إلى نحو 28000 غرفة، وعلاوة على ذلك، تمضي المدينة في طريقها نحو إنجاز 900 غرفة فندقية خلال عام 2023.

وتابع رئيس مكتب جيه إل إل مصر: "استمرت معدلات الإشغال في التعافي خلال نفس الفترة حيث أظهرت النسب المسجلة خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022 زيادة وصلت إلى 64%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت فيها معدلات الإشغال نسبة 48% فقط.

وأكد أن متوسط السعر اليومي في نفس الفترة قفز بنسبة 66% ليصل إلى 152 دولاراً أمريكياً، مما أدى إلى زيادة الإيرادات لكل غرفة متاحة بنسبة قاربت 122% مسجلة 97 دولاراً أمريكياً.

وأكد السياحة ركيزة أساسية للاقتصاد المصري، وسيكون لتعزيز البنية التحتية في قطاع الخدمات الترفيهية والسفر تأثير مضاعف في جميع قطاعات الاقتصاد، ويمكن أن يعمل هذا على دفع الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تشتد الحاجة إليها في البلاد علاوة على تحفيز النمو بشكل عام".

وكانت مصر قد استضافت الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 27) بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر من العام الماضي، فضلاً عن تقديمها العديد من الحوافز الجاذبة للزوار الذين حضروا لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

فيديو قد يعجبك: