إعلان

جمعية مطوري القاهرة الجديدة تعلن أسباب وضع تسعيرة للوحدات السكنية

03:04 ص الأربعاء 07 ديسمبر 2022

المهندس أحمد أمين مسعود عضو مجلس إدارة جمعية مطوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – صفاء أرناؤوط:
كشفت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، عن الأسباب التي أدت لعقد اجتماع عاجل وطارىء ووضع دراسة استرشادية لسعر التكلفة التنفيذية بعدد من مشروعات القاهرة الجديدة بمناطق النرجس وبيت الوطن وشمال الرحاب بقيمة وصلت إلى 14 ألف جنيهًا،بجانب ارتفاع بسعر البيع للعميل إلى 15%.

وقال المهندس أحمد أمين مسعود، عضو مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة، أن الجمعية تستهدف وضع دراسة جدوى لمشروع بمناطق بيت الوطن والنرجس وشمال الرحاب والتكلفة التقديرية لسعر المتر، وذلك في ظل المغالاة التي شهدها السوق خلال الفترة الماضية.

وأضاف لـ"مصراوي"، أن أحد هذه الأسباب يتمثل في أن أراضي هذه المناطق يتم بيعها بالعملة الصعبة لمصريين بالخارج ويتم سداد سعرها بالدولار ففي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر من عدم توافر الدولار وانخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار ليسجل السعر الرسمي للدولار حاليًا 24.55 جنيهًا وارتفاع سعر الحديد من 15 إلى 22 ألف جنيهًا .

وأوضح أن السوق العقاري حاليًا يعيش حالة من التخبط نتيجة التقدير الخطأ لسعر تكلفة المتر، فسعر تكلفة المتر في دراسة جدوى الجمعية كان يسجل 1700 جنيهًا، الآن كسر حاجز الـ3300 جنيهًا، ففي ظل ارتفاع معدلات التضخم بنسبة وصلت إلى 8% وقيام المطور ببيع مشروعه على 3 و 4 سنوات، أصبحت تحديات كبيرة أمام مطوري القاهرة الجديدة.

وتابع: "أن ضريبة الأرباح التجارية تمثل عبئًا على السوق حيث وصلت نسبتها إلى 22.5% من صافي ربح المشروع ولكن الأزمة الأساسية مازال هناك عدد من المطورين يقدر الضريبة بنسبة 2.5%".

وعقدت جمعية مطوري القاهرة الجديدة اجتماعًا عاجلًا أمس الاثنين لمناقشة عدد من التحديات التي تواجه مطوري منطقة الشرق ووضع سياسة تسعيرية استرشادية جديدة للمطورين خاصة بالتكلفة التنفيذية لسعر المتر بعدة أحياء منها النرجس وشمال الرحاب وبيت الوطن ، ومن المقرر أن يتم تطبيقها والعمل بها السبت المقبل وهى غير ملزمة لكافة المطورين وفقًا لما أعلنته الجمعية.

اقرأ أيضًا:
أقل سعر متر سكني 11500 جنيه.. "مطوري القاهرة الجديدة" تعلن أسعار بيع الوحدات للعملاء
العضو المنتدب لشركة الأولى يوضح طرق الحصول على شقة بالتمويل العقاري وهذه شروط التعامل على شقق التصالح (حوار)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان