إعلان

أسعار السجائر.. مخاوف من زيادة جديدة غير رسمية

11:06 م الأربعاء 05 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بعد 11 يوما من إعلان الشركة الشرقية للدخان، رفع أسعار كافة منتجات السجائر والسيجار والمعسل، أعلنت شركة فيليب موريس رفع أسعار السجائر والتبغ التي تبيعها في مصر بداية من الغد، الخميس، بزيادة ما بين جنيهين إلى 7 جنيهات.

ورغم الزيادة الأخيرة في أسعار بعض أنواع السجائر، إلا أنها كانت مرتفعة في بعض المتاجر والأكشاك، الأمر الذي أثار دهشة محمود سيد، الذي يدخن السجائر من 7 سنوات.

يقول محمود إنه كان يشتري سجائر "إل إم" بـ38 جنيها من بعض الأكشاك، كما كان يشتريها أحيانا بـ40 جنيها، وذلك منذ بضعة شهور، لتكون تلك الزيادة المعلن عنها اليوم، أقل من الذي يشتري به أحيانا: "أنا بشرب إل إم أزرق من سنين، وكانت بتزيد مع الوقت، لكن من قريب كنت بجيبها بـ38 وساعات بـ40 النهاردة رسمي بقت بـ39 فمعرفش المحلات هتغليها تاني علينا ولا هيلتزموا بقى".

في يوليو الماضي ارتفعت أسعار السجائر بشكل غير رسمي، ما أثار حفيظة مواطنين طالبوا حينها بتشديد الرقابة على أكشاك ومحال تبيع السجائر بأسعار مرتفعة وبشكل غير رسمي: "ساعتها التجار كاناو بيقولوا أصل ناقصة في السوق، والشركات بتبيعها غالية، لكن ده مش حقيقي كان جشع وخلاص" قالها محمود سعيد، الذي يدخن السجائر منذ سنوات، واضطر في غير مرة لتغيير نوع السجائر الذي يشربها: "فمش عارف مع الزيادة دي هتوصل لكام في المحلات والأكشاك، ولا هيلتزموا".

ويبدأ تطبيق الزيادة من الغد، بين جنيهين و6 جنيهات للعبوة باختلاف النوع، فارتفعت ميريت بأنواعها إلى 59 جنيها للمستهلك، بزيادة 7 جنيهات، وارتفعت عبوة مارلبورو أحمر إلى 54 جنيها للمستهلك، بزيادة 6 جنيهات، وارتفعت مارلبورو جولد إلى 54 جنيها للمستهلك، بزيادة 6 جنيهات، أما مارلبورو كرافت بأنواعها فارتفعت إلى 44 جنيها للمستهلك، بزيادة 6 جنيهات. أما أنوع إل أند إم أحمر وأزرق وسيلفر وفوروارد فارتفعت إلى 39 جنيها للمستهلك.

وكانت أسعار سجائر شركة الشرقية للدخان، قد زادت منذ 11 يوما، ما بين جنيهن إلى ثلاثة جنيهات، بحسب ما أعلنت الشركة، وشملت كافة الأنواع بما في ذلك كليوباترا بوكس، وكليوباترا سوبر، وكليوباترا كينج".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان