إعلان

تويتر يغرد حزنًا على ملكة بريطانيا.. كيف تفاعل العالم مع وفاة إليزابيث الثانية؟

07:38 م الخميس 08 سبتمبر 2022

كتب - محمود الشال:

منذ إعلان قصر باكنجهام عن تدهور الحالة الصحية للملكة إيزابيث الثانية، شهدت منصة تويتر تفاعلا واسعًا مع استمرار تدفق الأخبار الحزينة عن الملكة التي اعتلت عرش بريطانيا لـ 70عامًا.

وأصبح هاشتاج "QueenElizabeth" الأول على مستوى العالم بعد دقائع من إعلان تدهور الحالة الصحية للملكة إليزابيث، ليشهد تفاعل قياسي على مستوى العالم، كسى أغلبها الحزن، والتي زادت بعد مع إعلان وفاتها.

رقم 1 على تويتر

بدأ التفاعل مع الأنباء المتداولة عن الملكة يزيد بشكل قياسي مع مرور الوقت منذ الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، فخلال 5 ساعات فقط ظهر على تويتر 2.7 مليون تغريدة على منصة تويتر بشأن الملكة إليزابيث الثانية، وكان التفاعل خلال نفس الفترة 16.5 مليون تفاعل، بينما حظيت هذه المنشورات بـ 60.6 تريليون مرة عرض، على منصة تويتر وفق آداة talkwalker.

حجم التغريد على تويتر

ومنذ الواحدة ظهرا بدأت زيادة عدد التغريدات بشكل قياسي في بريطانيا، لتصبح الأكثر تغريدًا في قارة أوروبا، بواقع 200 ألف تغريدة كل 10 دقائق، مدفوعة بالتفاعل بشأن أخبار الملكة إليزابيث الثانية، لتكون بريطانيا الأكثر تغريدا على مستوى العالم في هذا الوقت، بينما كانت الولايات المتحدة الأمريكية الثانية، ثم المملكة العربية السعوية، على الإطلاق على مستوى العالم بواقع 439 ألف تغريدة، وفق آداة onemilliontweetmap.

صورة خريطة العالم

وكان هاشتاج "QueenElizabeth"، هو الأعلى تفاعلا على منصة تويتر، كما سيطرت مشاعر الحزن على تغريدات تويتر، باستخدام الإيموجي الباكي، وبجانبه تاج الملكة، وعلم المملكة المتحدة.

المشاعر

وكان التفاعل على منصة تويتر يمثل نسبة 94%، يليه المنتديات بنسبة 3.2%، ثم مواقع الأخبار بنسبة 1.3%.

الوسائل

اللغة الإنجليزية كانت الأكثر استخداما بنسبة 95.1% يليها الإسبانية ثم البرتغالية.

اللغة

الحسابات المملوكة لذكور كانت أكثر مشاركة في التغريد بنسبة 56.5% و43.5% للحسابات المملوكة للإناث، وكانت الفئة العمرية من 25-34، هي الأكثر مشاركة بنسبة 48.7%.

الأعمار والنوع

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market