إعلان

10 % من حالات السرطان كانت بسبب التلوث

06:24 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

تلوث أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حذرت الوكالة الأوروبية للبيئة، الثلاثاء، من أن نحو 10 بالمئة من حالات السرطان المُسجلة في أوروبا مرتبطة بمختلف أشكال التلوث.

شددت الوكالة الأوروبية للبيئة على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد التلوث، بسبب إصابة نحو 10 % من الحالات بمرض السرطان في أوروبا، نتيجة أنواع متنوعة من التلوث.

وأفاد بيان الوكالة الأوروبية: " التعرض لتلوث الهواء والتدخين غير المباشر بالإضافة إلى الأشعة فوق البنفسجية والأسبستوس وبعض المواد الكيميائية والملوثات الأخرى تمثل الأسباب الكامنة وراء أكثر من 10 % من حالات السرطان في أوروبا"، وفقًا لـ"سكاي نيوز" نقلًا عن "فرانس برس".

وذكرت الوكالة، بحسب الموقع، أن هذا الرقم قد ينخفض في حال مكافحة التلوث بصرامة.

وأكد الخبير لدى الوكالة الأوروبية للبيئة جيراردو سانشيز قبل نشر التقرير، هو الأول للوكالة يتناول الرابط بين السرطان والبيئة، أن "من الممكن الحد من كل المخاطر البيئية والمهنية المسببة للسرطان".

وقال في تصريح إن: "حالات السرطان المرتبطة بالبيئة والتي يشكل الإشعاع أو المواد الكيميائية المسرطنة أحد أسبابها يمكن تقليصها إلى مستوى ضئيل".

وتشير أرقام الوكالة إلى أن تلوث الهواء مسؤول عن 1% من حالات السرطان ونحو 2 % من الوفيات المرتبطة بها، وهي نسبة ترتفع إلى 9 % عندما نتحدث عن سرطان الرئة.

وذكرت الوكالة الاوروبية أن دراسات حديثة أظهرت "وجود علاقة بين التعرض الطويل الأمد للجسيمات، وهي ملوثات هوائية أساسية، وسرطان الدم لدى الأطفال والبالغين".

فيديو قد يعجبك: