إعلان

ماذا فعلت الدولة في قطاع التموين منذ 2014 حتى الآن؟ (أرقام)

11:05 م الأربعاء 25 مايو 2022

موقع دعم مصر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

تقرير- مها صلاح الدين:

استعرض موقع رئاسة الجمهورية، مساهمات وزارة التموين والتجارة الخارجية في تنمية محور الرعاية الاجتماعية منذ عام 2014 وحتى عام 2021، حيث نفذت الحكومة 202 مشروع بتكلفة 10 مليار جنيه لدعم الخبز والسلع التموينية. وأقامت العديد من الصوامع والمطاحن والشون، وكذلك العديد من اﻟﻤﻜﺎﺗﺐ واﻟﻤﻨﺎﻓﺬ واﻟﻤﺠﻤﻌﺎت اﻻﺳﺘﻬﻼﻛﻴﺔ.

وكان من ضمن هذه المشروعات إطلاق موقع دعم مصر، كجزء من الرقمنة الحكومية لأجهزة الدولة، بهدف تيسير الإجراءات الروتينية على المواطنين، عبر استغلال التكنولوجيا الحديثة في مجال التموين والتنظيم الدعم الحكومي.

بالإضافة إلى ٣٤ مشروعًا تحت التنفيذ ﺑﺘﻜﻠﻔﺔ تجاوزت 13 مليار جنيه.

3

وكانت قاعدة بيانات موقع "خريطة مشروعات مصر" قد رصدت 124 مشروعًا في قطاع التموين منذ عام 2014 وحتى الآن، نفذ منهم 121، كان أحدثهم؛ أكبر بورصة سلعية في الشرق الأوسط، بتكلفة مليار جنيه على مساحة 57 فدانا بمحافظة البحيرة، والمنطقة التجارية اللوجستية على مساحة 15.5 فدان بقنا، بتكلفة 2 مليار جنيه.

بالإضافة إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمحافظة بني سويف بتكلفة 90 مليون جنيه.

كما رصدت قاعدة بيانات "خريطة مشروعات مصر" 3 مشروعات جاري تنفيذها، هي: المشروع القومي للصوامع في منطقة "عرب العليقات" بالخانكة، حيث يقام 18 صومعة للقمح، بتكلفة 300 مليون جنيه.

ومشروع إدارة وتشغيل مبنى هايبر ماركت بمدينة الجلالة السياحي بالسويس، على مساحة 25 ألف متر، وأخيرًا مشروع تطوير المجمعات الاستهلاكية طويلة الأمد بجميع المحافظات.

فيديو قد يعجبك: