إعلان

فرحة الشقيانين.. فيديو لمزارع يرقص احتفالا بمحصول القمح يشعل السوشيال ميديا

09:11 م الأحد 15 مايو 2022

مزارع يرقص احتفالا بمحصول أرضه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصراوي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمزارع خمسيني يتابع بسعادة بالغة حصاد القمح الخاص به في إحدى القرى المصرية، فيما تظهر بخلفية الفيديو أغنيات مبهجة يرقص عليها المُزارع.

وانتشر الفيديو الذي لا تتجاوز مدته دقيقة ونصف عبر صفحات السوشيال ميديا وخاصة المتعلقة بأهالي محافظات أسيوط والبحيرة والدقهلية، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع محتواه بتعليقات كثيرة، ولم يتسن لمصراوي معرفة تفاصيل عن هوية المزارع ومنطقته.

قال أحد المعلقين على الفيس بوك عن الفيديو: "مفيش زي فرحة الشقيانين" وعلق آخرون "دول ملح الأرض وعرقها"، فيما كتب البعض "ربنا يبارك في تعبهم وتعب أيديهم".

وقال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن الشرقية هي أكبر محافظة على مستوى الجمهورية في زراعة القمح بمساحة 424 ألف فدان تقريبا، وأسوان هي أول محافظات الجمهورية في بداية حصاد القمح، وأكد في بيان سابق نشره مصراوي أن موسم القمح الحالي هو الأفضل من حيث المساحة والإنتاجية.

وبدأ موسم حصاد القمح المصري في أواخر إبريل الماضي ويستمر حتى منتصف يوليو القادم، ووصلت المساحات المنزرعة من الأقماح نحو 3 ملايين و650 ألف فدان لأول مرة في تاريخ زراعة الأقماح بمصر بزيادة ربع مليون فدان عن العام الماضي تقريبا بمتوسط إنتاجية متوقعة 19 أردبا للفدان لتصل إجمالي الإنتاجية لـ 10 ملايين طن من الأقماح تقريبا، في ظل توفير نحو 15% فاقدا كان يفقد بالتخزين بالشون القديمة بعد إنشاء المشروع القومي لتخزين الأقماح بالصوامع.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح موسم حصاد القمح بمحافظة أسوان في 21 إبريل الماضي، فيما أشار أبو صدام إلى أن الحكومة تسعى لشراء نحو 6 ملايين طن من الأقماح بتقديم كافة التسهيلات للمزارعين عن طريق زيادة أسعار الأقماح ليصل سعر الأردب درجة نقاوة 23.5 إلى 885 جنيها بعد إضافة حافز التوريد الذي أمر به الرئيس عبدالفتاح السيسي مع صرف مستحقات المزارعين فور الانتهاء من التوريد أو بحد أقصى 48 ساعة، بالإضافة إلى تجهيز وتوفير نحو 450 نقطة لتجميع محصول القمح بالقرب من أماكن الإنتاج لتيسير التوريد وخفض تكلفة نقل المحصول.

فيديو قد يعجبك: