إعلان

قبل عرضها بمنتدى شباب العالم.. كواليس استعداد أبطال مسرحية "سالب واحد" للحدث

06:49 م الأربعاء 12 يناير 2022

عرض سالب واحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروة محيي الدين

فرحة كبيرة شعر بها فريق العرض المسرحي "سالب واحد" فور إبلاغهم باختيارهم للمشاركة في منتدى شباب العالم، ليُعرض اليوم من جديد على مسرح المنتدى بشرم الشيخ، بعد النجاح الكبير الذي حققه العرض من قبل بدار الأوبرا.

انطلق منتدى شباب العالم في 2017، من شرم الشيخ، واستمر ثلاث سنوات بعدها، يُقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستهدفا الشباب من كل أنحاء العالم، لمناقشة قضايا تنموية وطرح أفكار جديدة.
1

بحماس يستعد فريق سالب واحد للعرض على مسرح منتدى شباب العالم "غيرنا شوية في الديكور، وقللنا في الوقت عشان المسرح بتاع المنتدى" تقولها سالي سعيد، الممثلة المسرحية وبطلة العرض، في تصريحات لموقع مصراوي.

يسلط سالب واحد الضوء على قضايا ذوي الهمم وكيفية التعامل معهم، وضرورة استيعابهم وأخذ احتياجاتهم بعين الاعتبار "بشكل سوي مش بسلبية"، تذكرها سالي. ويحمل العرض رسالة هامة "إننا كلنا واحد زي بعض"، الأمر الذي يساعد على دمجهم في المجتمع بشكل أكبر.

2

عُرض سالب واحد في 2020، وشارك في العديد من المهرجانات، حصد 25 جائزة، بالإضافة لـ 6 جوائز فاز بهم في الدورة السابعة من مهرجان الحرية المسرحي في الإسكندرية وعدة مهرجانات أخرى.

كان لدور الأم الذي جسدته سالي أهمية بالغة، إذ فجأة تلد طفلًا من ذوي الهمم، ليحول حياتها إلى جحيم، ومشاكل بينها وزوجها، بعد قصة حُب وأيام من الهناء، لتكون "مسؤولة عن طفل مبيتحركش من غيرها، فجأة بيقول جملة واحدة هنروح فين يا بابا وغضبان طول الوقت". وصل بها الأمر لأنها لم تفهم طفلها للحد الذي جعلها غير قادرة على التعاطف معه.

سالب واحد من تأليف محمد عادل وإخراج عبد الله صابر، ويضم عدد من الممثلين هم سالي سعيد، حسام حافظ، عبد الرحمن محسن، يارا المليجي. لاقى العرض ردود فعل إيجابية من أول مرة عُرض "عشان بيحكي حكاياتهم، في حد قال إنتوا بتحكوا قصة حياتي بالظبط".
3

بدأت التحضيرات للعرض من 6 يناير الجاري بعد وصولهم إلى شرم الشيخ "البروفات 3 ساعات يوميًا، وطول الوقت بنتناقش في فكرة العرض"، لذلك "إحنا فاهمين أهمية عرض القضية في المنتدى" توضحها سالي. وتؤكد على وجوب فهم ذوي الهمم والشعور بهم وانعكاس ذلك عليهم إيجابيًا "لازم أحس كل بني آدم مش شرط من ذوي الاحتياجات الخاصة، احنا لازم نحس بمطالب كل واحد".

فيديو قد يعجبك: