إعلان

قدّم عرضا مسرحيا في منتدى شباب العالم.. عزت زين يتحدث لمصراوي

03:20 م الثلاثاء 11 يناير 2022

عرض مسرحي في افتتاح منتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هبة خميس:

عبر تقنية الهولوجرام في افتتاح منتدى شباب العالم بالأمس في مدينة شرم الشيخ أطل الممثل المسرحي "عزت زين" في ثوب الشاعر المتصوف "جلال الدين الرومي" ليبهر الحضور بتقمصه للشخصية وإقناع للجمهور بها.

لم تكن تلك المرة الأولى التي يلتقي بها الفنان زين بشخصية ابن الرومي، ففي عام 2016 كان بطلا للعرض المسرحي "قواعد العشق الأربعون" عن نفس الشخصية وكان العرض تحت إشراف البيت الفني للمسرح ومن إخراج "أشرف طلبة".

"العرض دة استمر 4 سنين على غير توقع مننا كلنا وسافر عدد كبير من المحافظات وسافرنا بيه البحرين واتعمل على خشبة مسرح جامعة القاهرة، وقتها أنا ذاكرت الشخصية كويس وحفظتها"، وبعد سنوات من تقديمه لشخصية الشاعر "جلال الدين الرومي" تغلغلت داخله للدرجة التي جعلته يحمل نفحة صوفية واقتناع بالكثير من أفكاره، كما يقول زين لمصراوي.

ورغم تمثيله في كثير من العروض بعدها لكن ظل تأثير تلك الشخصية معه حتى الآن، وحينما تلقى منذ شهر خبر مشاركته في العرض المسرحي في افتتاح منتدى شباب العالم لم يشعر بانفصاله عن الشخصية حتى يعود لها ثانية فأفكار الرومي سكنت بداخله وأثرت عليه تأثيرا كبيرا "كنت متوقع ان العرض بتقنية الهولوجرام يكون سهل لكن طلع معقد جداً وصورنا لقطات كتيرة علشان ناخد منها والمخرج أحمد المرسي فعلا قضى وقت طويل جداً علشان يطلع العرض بالشكل المناسب".

عدم وجود سياق درامي للعرض لم يكن أزمة أمام زين لأنه سيخرج في العرض متحدثاً بلسان الشاعر عارضا الكثير من أفكاره التي يسعى إليها المنتدى مثل التسامح والعشق الإلهي ومحبة كل الكائنات على اختلاف اشكالهم وألوانهم، وبسبب قربه من الشخصية شعر الجمهور بمدى صدقه لتنهال عليه التعليقات والحفاوة بعد العرض.

سنوات طويلة قضاها "زين" في المسرح فهو يشعره بالدفء والحميمية، لكنه كان يشعر بالحزن لانصراف الناس عن المسرح وبحكم عمله كموجه في وزارة التربية والتعليم منذ سنوات يدرك أن أبعاد تلك الأزمة تعود للمدرسة وعدم الاهتمام بدراسة المسرح وتقديم عروضه في المدرسة.

في المقابل فاختيار عرض مسرحي في افتتاح المنتدى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي يراه زين اهتماما من الإدارة السياسية لمصر بالمسرح وأنها تدرك أهميته.

"احنا مصدقين في فن المسرح ولسة بنروح المحافظات نقدم مسرحيات طول الوقت.. وبلاقي الجمهور متعطش للعروض وسعيد اننا بنروح لحد عنده".. يقول زين متمنيا أن يمتد ذلك الشغف بالفنون لكل المواطنين في مصر.

فيديو قد يعجبك: