إعلان

على باب المدرسة.. صديقان يدعمان شقيقيهما من طلاب الثانوية العامة بتلاوة القرآن

01:24 م السبت 10 يوليو 2021

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتابة وتصوير- شروق غنيم:

على أبواب مدرسة شبرا البلد الرسمية لغات، جلس محمد حسني ورفيقه محمود، يعكف الصديقان على قراءة القرآن حينًا، ومتابعة أي أنباء تُنشر عن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، يتمنيان أن يمر الاختبار بسلام على شقيقيهما بالداخل.

منذ الصغر وصار محمد ومحمود رفيقين، خاضا تجربة امتحانات الثانوية العامة في "شبرا البلد"، نفس المدرسة التي يمتحن بداخلها شقيقاهم، يمر شريط الذكريات أمامهما "يوم الامتحان الطالب بيبقى محتاج دعم نفسي من أهله"، لذا قررا ترك كل مهامهما وإيصال شقيقيهما للمدرسة وانتظارهما حتى يفرغا من الامتحان.

وبدأ ماراثون امتحانات الثانوية العامة، صباح اليوم السبت، حيث أدى قبل قليل -قرابة 393 ألف طالب وطالبة بالشعبة العلمية- امتحان مادة اللغة العربية.

0

يتذكر محمد حين كانوا في فترة امتحانات الثانوية العامة "كان صحابنا الأكبر مننا بييجوا معانا، بس وجود حد من الأهل بيفرق جدًا، قررنا نعمل ده مع أخواتنا"، يضحك الرفيقان إذ جمعهما القدر بتجارب ثنائية في الثانوية العامة قبل ثلاثة أعوام، وحاليًا "صدفة إن كمان أخواتنا يبقوا في نفس السنة الدراسية".

يقتسم الرفيقان مشاعر القلق خلال الانتظار "بنحاول نهون الوقت بالقرآن والأدعية، وشوية هزار". لكن قبل الامتحان كان حالهما مختلفًا، كتم الصديقان أي مشاعر قلق عن عيون شقيقيهما "كنا بنشجعهم، إنتوا خلاص عملتوا اللي عليكوا طول السنة، وزي ما تيجي بقى، المهم أعصابكم"، يضحك إذ كان في نفس موقفهما "قولت لأختي من واقع تجربتي متخافيش كل اللي ليه نصيب في حاجة هياخدها".

0

يجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان بنظام "البابل شيت" فقط، وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحان جميعها اختيار من متعدد، كما أن مادة اللغة العربية مخصص لها 410 درجات، موضحة أن إجابة للطالب فى البابل شيت ستكون اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.


فيما اهتم محمود خلال الفترة الماضية أن يخبر شقيقه عن طريقة الاختبار الجديدة "أوبن بوك"، إذ يمتحن بنفس الطريقة في جامعته "بدأت أهون عليهم الطريقة الجديدة وإن مفيهاش قلق".

على أحر من الجمر ينتظر الرفيقان مرور الدقائق لخروج شقيقيهما، لطمأنتهما فيما أدياه، والاحتفاء معهما أيا كانت تجربة الامتحان، واستكمال المشوار معهما حتى آخر امتحان.

لمتابعة كل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة 2021 (اضغط هنا)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان