إعلان

حداد جماعي.. مبادرة "خليل" للتضامن مع ضحايا أتوبيس حلوان

10:13 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

حادث تصادم قطار بأتوبيس في حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

تصوير- محمد حسام الدين:

ليلة حزينة مرت على أهالي كفر علو في حلوان؛ بعدما شهدت منطقتهم حادث تصادم قطار بضائع بأتوبيس، مما أدى إلى وفاة مواطنين اثنين، وإصابة 6 أخرين. غُصة اعترت وائل خليل، لا يعلم أحدًا من الضحايا، ولكن كونه ابن المكان نفسه، شعر بأن عليه مسئولية تجاه ما جرى، لذا قرر المبادرة بمقترح للتضامن مع الضحايا وأُسرهم.

وتصادم قطار بضائع بأتوبيس نقل عمال بإحدى مصانع الملابس، أمس الاثنين، ما أسفر عن وفاة سيدتين وإصابة 6 أخريات، وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمى للوزارة- أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ16 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيي (حلوان العام، والنصر للتأمين الصحي بحلوان)، لافتًا إلى أن الإصابات بسيطة وتنوعت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة من الجسد.

1

عشر دقائق تفصل خليل عن موقع الحادث، إلا أن أثره وصل إلى وجدانه "إحنا منطقة شعبية وبنعتبر إننا كلنا أهالي مع بعض"، أراد خليل التعبير عن مشاعر التضامن، لذا هّم باقتراحه على المحال المجاورة لمنزله بالأمس؛ وهو توحيد يوم أو توقيت لغلق المحال التجارية والمقاهي، وإذاعة آيات من القرآن الكريم.

لم يرد الرجل الأربعيني اقتصار المبادرة على مُحيط منزله وحسب، لذا كتب فكرته عبر الصفحات المُخصصة لخدمة أهالي منطقة كفر علو، وعلى منصات التواصل الاجتماعي "عندي اقتراح أن نقوم نحن في منطقتنا من أول أبو دحروج إلى منطقة جراح الترماي بالحداد على ما أصابنا".

2

تُعتبر تلك المرة الأولى بالنسبة لخليل لاتخاذ مبادرة في موقف مماثل "اللي حصل إمبارح يهّز أي بني أدم، بنات وعمال شقيانين راحوا مرة واحدة". تعليقات مختلفة استقبلها ابن منطقة كفر علو، حيث رحّب أغلب الأهالي بالفكرة، فيما أمدوه بأفكار أخرى "بالإضافة لإذاعة القرآن الكريم في مكبرات الصوت، نقول كلام تضامن وتعزية عشان نصبر أهالي الضحايا وأصحابهم".

ناشد خليل عددًا من القائمين على الصفحات الموجهة إلى أهالي المنطقة، ليتولوا معه مسألة تنظيم المبادرة "محتاجين نوصل كمان لكبار العائلات وأصحاب المحال عشان يشاركوا"، لازال يسعى لإخبار من حوله بالمبادرة من أجل تخصيص يومًا واحدًا لها "بحاول على أرض الواقع والسوشيال ميديا، عاوز إننا نقف مع الناس المكلومة، وميحسوش إنهم موجعين لوحدهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان