إعلان

كيف يفتقد "طارق مؤمن" نصفه الآخر في بطولة الجونة للاسكواش؟ (صور وفيديو )

01:32 م الأربعاء 26 مايو 2021

اللاعب طارق مؤمن في بطولة الجونة الدولية للاسكواش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

تصوير- علاء أحمد:

داخل الملعب الزجاجي يتحرك اللاعب طارق مؤمن بخفة وتركيز خلال المباريات التي يخوضها في بطولة الجونة الدولية للاسكواش، يتخطى منافسيه بثقة، يقدم أفضل ما لديه وفي نهاية كل مباراة تنطلق عيناه نحو المدرجات حيث تتواجد زوجته اللاعبة المعتزلة رنيم الوليلي التي يفتقد حضورها بجواره في فعاليات البطولة.

"كنا بنتشارك الأوضة مع بعض وبنقضي اليوم سوا، مفتقد وجودها بالتأكيد" يحكي مؤمن بتأثر عن غياب زوجته للمرة الأولى عن بطولة الجونة للاسكواش كلاعبة حيث أعلنت الوليلي اعتزالها الملاعب بصورة مفاجئة بينما تعتلي القمة في ترتيب اللاعبات بالعالم "لقد كانت الاسكواش حياتي منذ 25 عامًا ولكن حان الوقت لأقول وداعًا" وفقا لبيان مطول على حسابها الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الوليلي حريصة على متابعة مباراة زوجها المصنف الثالث عالميا في الاسكواش أمام اللاعب الفرنسي جريجوري مارش في ربع النهائي ببطولة الجونة التي انتهت بفوزه ثلاثة أشواط، لكنها لم تتمكن من الاقتراب منه نظرًا لتفعيل نظام الفقاعة الطبية ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد. والتي تُحتم على عدم اختلاط اللاعبين والحكام وكافة عناصر البطولة مع الآخرين.

وعقب مباراته الأخيرة تحدث لاعب الاسكواش المخضرم عن زوجته لوسائل الإعلام المختلفة- من بينهم مصراوي- مُشيرا إلى مساهمة وباء كورونا في تخفيف حدة الغياب " كورونا خلت الموضوع يجي بالتدريب، لأن بالنظام الجديد صعب نقعد في مكان واحد، ودا ساعدني أتعود على الحياة الجديدة، ألعب وهي مش موجودة رغم صعوبة المسألة" مؤكدًا أن اللعب في الظروف العادية بدونها بالطبع تجربة غير هينة.

صورة 1

واعتاد الزوجين على المشاركة سويًا في أغلب البطولات المحلية والعالمية منذ طفولتهما وزاد الارتباط بينهما عقب زواجهما في عام 2014، وبات كلا منهما رفيق دائم للآخر لا يفترقان قط، يقدمان الدعم والمساندة لبعضها مثل ما جرى في بطولة مانشيستر عام 2017 عندما احتضنها مؤمن بعد فوزها في النهائي وعند اقتناصها لبطولة الجونة في نسختها الماضية 2019 كانت أمنيتها الأولى "طارق يكسب لقب الجونة في البطولة الجاية" وهو ما يسعى إليه بخطى ثابتة.

تجدر الإشارة إلى انطلاق فاعليات بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2021 في 20 مايو الجاري وتستمر حتى 28 مايو، وهي واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى 300.000 دولار أمريكي.

صورة 2

ولا تخلو الرفقة من التحديات واللحظات الصعبة خاصة مع تألق كلا منهما في البطولات المختلفة سواء بمصر أو العالم ووصولهما إلى الأدوار النهائية في السنوات الأخيرة "أوقات كانت بتضطرنا الظروف إننا نلعب نصف النهائي أنا وهي في نفس الوقت، التوتر بيكون مضاعف، بتمرن وأستعد وهي بتلعب، الوضع بيكون ضاغط طبعا" لكن تلك المرة انخفضت وطأة الضغوط وحالة القلق والتوتر غير أن المسافات لم تمنع الوليلي من تقديم كل ما لديها للوقوف إلى جواره.

انفض الحضور بعد انتهاء التصريحات الصحفية، ظل مؤمن قابعا داخل الفقاعة الطبية لا يغادرها، وعلى بُعد أمتار منه وقفت الزوجة مع ابنهما تُلقي التحية وكلمات الدعم والإشادة على مؤمن، تمنحه دفقة من التشجيع، يُشير هو للطفل الصغير من أجل الانتباه إليه والحصول على ابتسامة لا مثيل لها، يتحدثان سريعا وهما على مسافة كبيرة عن المباراة القادمة، التحدي الجديد إذ يواجه اللاعب النيوزلندي بول كول.

وكان مؤمن قد فاز في بطولة كأس العالم بقطر على "كول" في مباراة شهدت تألق واضح من اللاعب المصري ويراها المصنف الثالث عالميا واحدة من المباريات الممتعة التي شارك فيها "كل الأجواء كانت في صالحي، كنت موفق ولعبت حلو وكان فيه تشجيع غير طبيعي ليا، وطبعا كان عندي حماس أحقق حلمي وأفوز بالبطولة فدخلت المباراة بقوة" لذلك ينوي وضع خطة جيدة للتعامل الأمثل أمام منافسه غير التقليدي "وبإذن الله أقدر أقدم أحسن حاجة عندي" الفوز هو أمنيته وحلم الوليلي في الوقت نفسه.

فيديو قد يعجبك: