إعلان

قطارا سوهاج| حكاية كاميرا مراقبة منزلية وثقت الحادث بالصدفة

09:44 م السبت 27 مارس 2021

حادث قطاري سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شروق غنيم ودعاء الفولي:

تصوير - شروق غنيم:

قبل خمسة أشهر، قرر عماد السيد رفقة أبناء عمومته شراء كاميرات مراقبة، توضع على منزلهم وبيوت أخرى مجاورة، غير أن الأب لثلاثة أطفال لم يعلم أن الأداة الجديدة ستلتقط حادث تصادم قطاري سوهاج، وستوثق حالة فزع انتابت أطفال المنطقة الذين كانوا يلهون بجانبالقضبان.

Image_1

منذ أعوام اختار والد وأعمام عماد العيش بالمنطقة المتاخمة لشريط السكة الحديد بقرية الصوامعة بسوهاج "منطقة هدوء واخدنا خمس بيوتبتاعة عيلتنا"، لكن عمل الأسرة في مجال الحفر ونقل الحجارة جعل رأس مالهم القاطرات والأدوات الثقيلة "وعشان بنخاف اي معداتتتسرق من تحت البيت فركبنا كاميرات عشان نتطمن ".

Image_2

ظهر أمس كان عماد في طريقه لصلاة الجمعة "سمعنا صوت شديد وطلعنا نجري"، وجد صاحب الـ٣٤ عاما قطارين اصطدما ببعضيهماأمام منزله، ما أسفر عن وفاة ١٩ شخصا وإصابة ١٨٥ آخرين "كنا نجري ننزل في الترعة عشان نعدي اليمة التانية ".

Image_3

كانت المشاهد مفجعة "الواحد مش داري نقل كام حد ولا شال كام جثة.. حاجة صعبة جدا"، ظل عماد يساعد في عمليات نقل وإخراجالمصابين من القطار لعدة ساعات "بس حتى لما اطمنا على الناس الدنيا مهديتش.. احنا منمناش من وقتها"، ففي مساء أمس جاء أحدأفراد الشرطة طالبا منه الاطلاع على الكاميرات المحيطة بمنزله وتفريغها "وبعدها شوفنا الفيديو منشور من كاميرا بيتنا بيصور الحادثة".

Image_4

رجفة سرت في نفس عماد "لما شوفت المشاهد افتكرت اللحظات الصعبة كأنها لسة حاصلة"، التقطت الكاميرا كادحون كمان أنها صورتالأطفال إذ يلوحون لمسافري القطار قبل الواقعة بثوان معدودة.

Image_5

لاتزال أصوات الصراخ ورائحة الدم تصل إلى حواس السيدة أم عماد، وباقي فتيات العائلة حتى الصغار. تذكر ميادة زوجة أحمد، واحد منالرجال الذين تحركوا لإنقاذ الضحايا، كيف انطبعت أثار الحادث على صغيرتها يُسر "لما سمعت الأصوات جريت من البيت".

Image_6

جاسر الابن الأكبر لعماد لم ينج من حالة الفزع "عنده ٩ سنين بس طول الليل امبارح ينام ساعة ويقول يصرخ خايف القطر ييجي تاني"، إذكان الصغير ضمن زمرة الأطفال القريبين من شريط السكة الحديد.

Image_7

كالتيار الكهربائي سرى التوتر في أرجاء منازل عائلة السيد، لم تدرِ ولاء كيف تساعد "وإحنا عندينا الحريم مبتخرجش"، غير أنهابرفقة بنات العائلة أخذن في ملء زجاجات مياه لتساعد في عملية الإنقاذ الشعبية "كنا بنديها للرجالة عشان تزيح الدم عن وشوشالمصابين".

Image_8

لاتزال أصوات الصراخ ورائحة الدم تصل إلى حواس السيدة أم عماد، وباقي فتيات العائلة، كذلك الصغار. تذكر ميادة أحمد، القائمة بالمنزلالمحاور لعماد، كيف انطبعت أثار الحادث على صغيرتها يُسر "لما سمعت الأصوات جريت من البيت"، فيما يقول عماد "لما دا حال العيالعندينا اومال أهالي الضحايا حصل لهم ايه.. ربنا يتولاهم".

Image_9

وفيما مازالت العائلة الصعيدية تتعافى من شدة الصدمة، لم يمنعهم ذلك تقديم الدعم للآخرين؛ من مساعدة المصابين وأهاليهم وحتى رجالالإسعاف والحماية المدنية العاملين بالمنطقة.

اقرا ايضا:

مشهد مروع.. لحظة تصادم قطاري سوهاج (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان