إعلان

"استقبال الحالات الحرجة".. جهود المستشفى الجامعي لإنقاذ ضحايا حادث سوهاج

04:10 م الجمعة 26 مارس 2021

مستشفى سوهاج الجامعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد مهدي:
دبت حركة من الاستنفار داخل جميع المستشفيات بمحافظة سوهاج بعد وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة طهطا، من بينها المستشفى الجامعي التي تضم عدد من التخصصات النادرة والتي تعمل بصورة مستمرة على استقبال الحالات الحرجة عند وقوع طواريء، كما يؤكد الدكتور أحمد عبدالعزيز، رئيس جامعة سوهاج لموقع مصراوي.

وفور إخطار المستشفى الجامعي بسوهاج بحادث القطارين أمر "عبدالعزيز" على الفور بالتأهب ورفع درجة الاستعدادات داخل المكان تحسبا لاستقبال المصابين من مكان الحادث "احنا بنبعد عن طهطا 35 كيلو، بنعتبر المستشفى التالتة على الطريق، بعد مستشفى المراغة المركزي ومستشفى سوهاج العام" ولذلك كان لزاما انتظار توافد الضحايا.

وأسفر الحادث عن وفاة 32 شخصا وإصابة 91 آخرين وفقا لبيان رسمي عن وزارة الصحة والسكان، وتم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74 عربة ومتابعة حالات المصابين والتأكد من تلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات المختلفة داخل المحافظة.

"استقبلنا حتى الآن 13 مصاب، بينهم 3 حالات حرجة والآخرين في صحة جيدة يعانون من بعض الإصابات الطفيفة أو الكسور" يذكرها رئيس جامعة سوهاج لمصراوي، بينما يوضح استدعاء كافة الأطباء في التخصصات الطبية المختلفة للتواجد داخل المستشفى على مدار 24 ساعة لحين الاطمئنان على صحة جميع المصابين.

ودفعت وزارة الصحة والسكان بمخزون كبير من الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع مستشفيات سوهاج منها توفير 1034 كيس دم من مختلف الفصائل و 3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمي بالمحافظة بجانب 3000 كيس دم مخزون استراتيجي جرى الدفع بهم كدعم طبي من المركز القومي لنقل الدم.

وخلال اجتماع طارئ عقده رئيس جامعة سوهاج تم إصدار عدد من القرارات الهامة للتصرف الأمثل مع حادث تصادم القطارين وسقوط عشرات الضحايا "تم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان والجهات المعنية لإرسال عدد من الأطباء التابعين للمستشفى الجامعي إلى المستشفيات التي تحتاج إلى مساندة طبية من أجل تقليل الضغوط على الأطقم الصحية بداخلها" خاصة في التخصصات النادرة مثل الجراحة والمخ والأعصاب فضلا عن الأوعية الدموية.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من القرارات من بينها ضرورة أن ينال كل من تسبب في الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه الجزاء الرادع دون استثناء أو تلكؤ ولا مماطلة، كما وجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا.
ويتواجد "عبدالعزيز" داخل المستشفى الجامعي لمتابعة الاستعدادات في المكان عن كثب والإشراف على ما يدور من جهود لإسعاف المرضى وإنقاذ أرواح الحالات الحرجة والتواصل الدائم مع كافة الإدارات والجهات المعنية ومباشرة المستجدات المختلفة "على أتم استعداد لرعاية المصابين بأفضل صورة ممكنة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان