إعلان

كواليس أول مشاركة لمصر في بطولة عالمية للبادل (حوار)

03:10 م الأحد 03 أكتوبر 2021

المنتخب المصري للبادل في كأس العالم للناشئين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

حفاوة شديدة ظهرت في استقبال المنتخب المصري لرياضة البادل خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للناشئين التي أُقيمت داخل المكسيك لكونها تجربة غير مسبوقة على مستوى الدول العربية والقارة الإفريقية لذلك شعر أبناء الفراعنة بالحماس لتقديم أفضل ما لديهم خلال مباريات الحدث الرياضي العالمي.

صورة 1

وتواصل مصراوي مع سيف أبوسنة، مدرب الفريق للحديث عن كواليس انضمام مصر للبطولة الكبرى، ردود الأفعال الدولية حول المشاركة التاريخية وكلمات الإشادة من قِبل رئيس اتحاد البادل الدولي فضلا عن كيفية الاستعداد لتلك الخطوة الهامة وأبرز التحديات التي واجهتهم وكيفية التعامل مع صعوبات انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما تحدث أبو سنة في حواره لمصراوي عن تأثير المشاركة في البطولات الهامة على شعبية الرياضة داخل مصر وعن مساندة الفريق من قِبل وزارة الشباب والرياضة واحتمالية تواجد اللعبة في الدورات الأوليمبية القادمة والاتفاقيات التي جرت مع الاتحاد الدولي للبادل لتمرير مزيد من الخبرات إلى عشاق الرياضة في أنحاء البلاد.

View this post on Instagram

A post shared by @egypt_padel_official

ولعبة البادل هي مزيج بين التنس والاسكواش، تُلعب بفرق زوجية داخل ملعب مربع صغير مُحاط بسور زجاجي ويضم في المنتصف شبكة ويجب أن تكون المضارب مصنوعة من الفوم، وظهرت تلك الرياضة للمرة الأولى في الستينيات بدولة المكسيك قبل انتشارها داخل أكثر من 40 دولة من بينها مصر التي احتضنت التجربة منذ عام 2014.

المشاركة الأولى تاريخيا

لم يكن من المتوقع مشاركة مصر في بطولة العالم للناشئين بالمكسيك لكن مفاجأة سارة غيرت مسار الفريق "تلقينا دعوة للتواجد في البطولة قبل انطلاقها بنحو شهر، هي فرصة رائعة للانضمام إلى ركب اللعبة العالمي، احتكاك قوي ومنافسة شديدة مع منتخبات ذات باع طويل في البادل، لذلك شعرنا بالحماس لخوض التجربة" على الفور جرى الكثير من المناقشات حول اختيار اللاعبين والخطوات التي يجب تجهيزها من أجل السفر إلى البطولة.

صورة 2

استشعر أبوسنة اهتمام الجميع بالتجربة نظرا لأهميتها الشديدة وظهر ذلك أيضًا على اللاعبين أثناء التواصل معهم "لم نحتاج إلى كثير من الوقت لجمع أفراد الفريق، لدى اللاعبين شغف كبير تجاه اللعبة والبطولات، أرادوا خوض التجربة سريعا والظهور بأداء مبُهر لكافة دول العالم، لا يمكن إفلات تلك الفرصة الذهبية دون إظهار المواهب التي نمتلكها" ولم يكن هناك حاجة ماسة لمزيد من التدريبات نتيجة لمشاركة اللاعبين بصورة مستمرة في عدد من المباريات والبطولات المحلية.

كان لويجي كارارو، رئيس الاتحاد الدولي للبادل،أشار في بيان رسمي، أن مصر تصنع التاريخ بإضافة قارة جديدة إلى اللعبة، حيث تشارك البلد الإفريقي في بطولة العالم للناشئين لأول مرة في التاريخ منوها إلى أن ذلك يزيد من طموح الجميع في ضم تلك الرياضة إلى الألعاب الأولمبية خلال السنوات القادمة.

إشادة وتشجيع

ويرى أبو سنة أن الإشادة التي تلقاها المنتخب المصري خلال حفل الافتتاح من رئيس الاتحاد الدولي للبادل كانت لحظة مثالية لم تمر على الفريق من قَبل"اقشعرت الأبدان أثناء الكلمة التي ذُكرت عن مصر، الإطراء جاء أيضًا من رؤساء اتحادات عريقة في اللعبة مثل الاتحاد الميكسيكي والأرجنتيني واستمر التشجيع خلال الأيام الأولى من البطولة" أجواء رائعة ساهمت في بث روح الاستبسال داخل قلوب اللاعبين لبذل طاقة أكبر في الملعب.

بدى واضحا على المنتخب المصري اللعب بمزاج رائق وقوة بدنية وفنية عالية "رغم حداثة اللعبة في مصر لكن نجحنا في تقديم مباريات جيدة، اتسم أداء فريقنا بالمثابرة والعزيمة، حرص اللاعبين على القتال في كل نقطة وتقليل الفوارق الفنية مع المنتخبات المخضرمة" لم يتوقع المنافسين الأداء الجيد والتنظيم الواضح على لاعبي المحروسة "فزنا باحترام المنافسين كما شعرنا بأننا وضعنا أقدامنا على الطريق الصحيح وسط الفرق الكبرى".

View this post on Instagram

A post shared by @egypt_padel_official

ولم تخلُ البطولة من صعوبات عديدة مثل القلق من إصابة اللاعبين بفيروس كورونا نظرا لتفشي الوباء في أنحاء العالم "حرصنا على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة" خلال الحدث الرياضي الأبرز على مستوى الناشئين في رياضة البادل من بينها "الابتعاد عن التجمعات وارتداء الأقنعة الطبية" وإجراء فحوصات طبية سريعة للاطمئنان على حالتهم الصحية.

شعبية البادل بمصر

ويعتقد أبو سنة أن مشاركة المنتخب المصري للبادل في المحافل العالمية يساعد على زيادة شعبية اللعبة داخل مصر "خاصة مع انتشار الأكاديميات الخاصة واهتمام عدد من الأندية بإنشاء ملاعب وتكوين فرق من الرجال والسيدات" بجانب مساهمة وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للبادل في تذليل العقبات لانتشاره في أنحاء الجمهورية.

وشهدت البطولات المحلية التي تقام داخل مصر مشاركة العديد من نجوم كرة القدم مثل محمد مجدي قفشة لاعب النادي الأهلي، واللاعب المعتزل عماد متعب وسيد معوض مدرب منتخب مصر السابق ومحمد ناجي "جدو" هداف الفراعنة في بطولة إفريقيا 2010، وحازم إمام قائد فريق الزمالك السابق.

وعن إمكانية ضم رياضة البادل إلى الألعاب الأولمبية يشعر أبوسنة أن الفترة المقبلة ستشهد قفزة كبيرة في هذا المسار "خلال حديث جمعني مع رئيس الاتحاد الدولي للبادل أكد أن الخطوة باتت قريبة خاصة مع وجود فرق من مختلف القارات وانتشارها الواسع في أنحاء العالم، بعد انتهاء اللقاء تمنيت الحصول على شرف تمثيل مصر في إحدى الدورات الأوليمبية القادمة".

صورة 3

ويُعدد أبوسنة المزايا التي حصل عليها المنتخب خلال المشاركة في البطولة الأخيرة "جرى الاتفاق مع الاتحاد الدولي للاستفادة من الخبرات العالمية لتكوين أجيال جديدة يمكنها استكمال المسيرة وسيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبا" مؤكدا الفترة القادمة ستشهد مشاركة الفريق القومي البادل في محافل رياضية عديدة من بينها بطولة العالم للكبار التي ستقام في نوفمبر المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان