إعلان

على طريقة الـ 360 درجة.. مصمم شاب يرسم قصيدة "كانت هتفرق في الوداع"

07:13 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020

قصيدة كانت هتفرق في الوداع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

في 2011 نشر مصطفى إبراهيم ديوانه الأول "ويسترن يونيون فرع الهرم"، ومن ضمن قصائده "كانت هتفرق في الوداع"، لم يكن يعلم الشاعر الشاب حينها أن قصيدته تلك سيتم تدويرها بين الفنون المختلفة، لكثرة تأثر المتلقين بها، من ضمن هؤلاء كان محمد جلال، المصمم الشاب، الذي رسم مشهد لكل بيت شعري على طريقة الـ360 درجة.

منذ عدة سنوات بدأ جلال في تنمية هواية الرسم لديه، وتحديدًا الرسم الديجيتال "حبيت أعبر عن مشاعري من خلال الرسم"، بدأ طالب كلية الآداب في تصميم البورتريهات، ثم اتجه أكثر للرسومات التعبيرية "عشان بعبر فيها عن تجارب نفسية حصلت ليا ولصحابي"، وخلال ذلك فكّر جلال في تجربة الرسم بالطريقة الـ360 درجة، والتي تُذّكر الناس "بلعبة الكاميرا اللي بنلعبها وإحنا صغيرين وتظهر لنا الكعبة".

1

هكذا بدأ جلال بتنفيذ الفكرة، التي تعتمد على رسم مشاهد متعددة، وتصميمها على الأغاني، فاختار أولًا أغنية مرسال لحبيبتي، كذلك مقاطع من رسائل ممثلين، أما التي حصدت أكبر تفاعل على صفحته فكانت قصيدة "كانت هتفرق في الوداع"، حيث شاركها حوالي 10 آلاف شخص على الفيسبوك.

2

لم يكن جلال يعلم في البداية أنها قصيدة، حيث تعرف عليها كأغنية بصوت أحمد مكي، ثم عبر فريق مسار إجباري "وبسببها تعرفت على الشاعر مصطفى ابراهيم وبقيت أقراله"، حتى أنه أرسل تصميماته إليه عبر الفيسبوك وأعجبته.

حين سمع جلال كلمات الأغنية أثرت فيه كثيرًا "عملته عشان لو حد عايز يقول كلمة لحد ميستناش الفرصة تضيع"، صمم الشاب حوالي 13 رسمة متسقة مع كل جملة غنائية، وعبر الجملة التي تقول "والأغاني اللي لما سمعتها دندنتها من مرة واحدة بالسماع" رسم شرائط كاسيت عليها أسماء مغنيين مثل محمد منير وهشام عباس ومصطفى قمر، قصد جلال من ذلك إحياء الحنين لفترة التسعينيات التي عاش خلالها على تلك الأغاني "الجيل اللي حضر الفترة دي حافظ الاغاني كويس".

3

بسبب ذلك التصميم زاد عدد متابعي صفحة جلال "raven art"، كما أنه كرر محاولاته في الرسم بطريقة الـ360 درجة في أغنية أخرى هي "هاتلنا بالباقي لبان" لفريق كاريوكي.

4

لا زال جلال يُحاول تنمية مهاراته في الرسم أكثر فأكثر، يعمل كمصمم "فريلانس"، بجانب حبه الأول للكتابة، التي تساعده في تصميمات مختلفة ومميزة، حيث يميل إلى الرسائل التي يعبر فيها الأشخاص عن مكنون نفوسهم، حتى أن جلال يستخدم الرسم للتعبير عن مشاعره أيضًا، وما يوافق آرائه "وبتبسط أوي لما ألاقي حد بيقولي إنت قدر تقول اللي مش عارف أعبر عنه بالكلام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان