إعلان

"the mountain between us" هل الحب هو قارب النجاة الوحيد؟؟‎

03:28 م الأحد 12 يوليو 2020

the mountain between us

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة خميس:

يهوى الكثير أفلام الإثارة والرغبة في النجاة التي تدور غالباً حول أغراب يتلاقون في حادث ما، ثم يرصد الفيلم رحلة نجاتهم بكل الأحداث المثيرة التي تقع في تلك الرحلة. لا يختلف فيلم "the mountain between us" عن تلك التيمة الهوليودية الرائجة، فيحكي عن "أليكس" الصحفية و"بن" طبيب جراح يتقابلان في المطار وبسبب توقف الرحلات بسبب الظروف الجوية يلتحقا برحلة على طائرة خاصة لأن "أليكس" تود اللحاق بزفافها على حبيبها و "بن" لديه جراحة هامة لطفل، وفي وسط الرحلة يتوقف قلب الطيار مما يؤدي لتحطم الطائرة وسط الجبال الجليدية.

الفيلم للمخرج "هاني أبو أسعد" الفلسطيني ومأخوذ عن رواية للكاتب الأمريكي "تشارلز مارتين"، ومن بطولة "كيت وينسلت" و"إدريس ألبا" .
و الفيلم هو أول فيلم هوليودي للمخرج الذي حاز من قبل على جائزة "الجولدن جلوب" عن فيلمه "الجنة الآن".

بعد تحطم الطائرة نتابع رحلة الثنائي، وكلب الطائر المتوفى للنجاة في تلك الظروف القاسية وفي غياب الطعام وجراح "أليكس" الشديدة، أثناء رحلتهم للنجاة تتكشف لنا حكاياتهم الإنسانية وخلفيات كل منهما فتحكي أليكس عن عملها كمصورة صحفية وسط الإنفجارات والأشلاء، ثم نصطدم بحكاية "بن" عن حبه السابق وحياته المنظمة وأُثناء ذلك تزداد تلك الروابط الخفية للحب بينهما حتى يقررا الانفصال في لحظة معينة في الرحلة.

من زاوية الحب طرح المخرج الفكرة المعتمدة على كادرات هادئة وموسيقى ساكنة تشبه مشاعر الحب الهادئة التي نشأت بينهما لنتعرف في النهاية على إجابة السؤال المطروح.

هل الحب هو من نجاهما على الجبل هناك؟.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان