إعلان

الوزارة تتدخل.. عودة عمال مصريين عالقين في تشاد الخميس المقبل

08:45 م الإثنين 04 مايو 2020

معاناة عمال مصريين عالقين في تشاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شروق غنيم:

صباح اليوم الاثنين، نال اثنين من العمال المصريين العالقين في تشاد ما تمنوه طيلة شهرين مضوا؛ تذكرة طيران للعودة إلى مصر بعدما تدخلت وزارة الهجرة المصرية وعدد من الجهات لحل الأزمة.

0

ويعود 35 مصريًا عالقًا من تشاد على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران ظهر الخميس المقبل، وقالت مها سالم، المتحدثة باسم وزارة الهجرة لمصراوي إن الوزارة بالتعاون مع اللجنة المشكلة لبحث أزمة المصريين العالقين في الخارج، تابعت على مدار الفترة الماضية أزمة المصريين في تشاد لتدبير طائرة تعود بهم إلى الوطن.

وأضافت في تصريحاتها أن الأمر أحيانًا يستغرق بعض الوقت لأسباب متعلقة بالتنسيق الثنائي مع الدول الأخرى لأن كافة المطارات مُغلقة، منوهة أن تخصيص طائرة للمصريين العالقين في تشاد استغرق وقتًا حتى تم التنسيق مع السلطات في تشاد، وتابعت "إحنا دايمًا بنبعت رسائل تطمين لكل المصريين العالقين".

على مدار الأيام الماضية جهز المصريين العالقين في تشاد أمورهم، حجزوا طائرة للعودة وتجهزوا لموعد إقلاعها، باستثناء اثنين من العمال، ناجي قاسم وأحمد عادل، الذين لم يستطعوا توفير مبلغ قدره 1300 دولار لحجز الطائرة، لذا حاول باقي المصريين هناك دعمهم، ومنهم محمد المرشدي.

ناشد المرشدي أول أمس رفاقه في مصر "حاولنا نجمع المبلغ، كنا محتاجين 39 ألف و500 جنيه تمن الحجز"، نسق مع إحدى صديقاته شروق مصطفى "على السحور جات لي مكالمة منها إننا خلاص جمعنا المبلغ.. كنت طاير من الفرحة وعايز أجري على العمال أقولهم"، لكن بعد قليل كانت المتحدثة باسم وزارة الهجرة قد تواصلت مع الشاب المصري "وقالتلنا نرجع الفلوس اللي جمعناها، وإن الوزارة هتنسق عشان الاتنين المصريين يرجعوا"، تبرع أحد رجال الأعمال بثمن التذاكر فيما لم ينقطع التواصل بين المرشدي ومها سالم "بتطمن على أحوالنا دايمًا وتشوف لو محتاجين حاجة، كان لها دور كبير في عودتنا عشان كدة حابب أشكرها".

صباح اليوم الاثنين، ذهبت شروق مصطفى إلى مطار القاهرة للاستعلام عن حجز مقعدي في طائرة العودة من تشاد "لقينا الوزارة حجزت لهم خلاص"، بين يوم وليلة تغير حال العمال المصريين، تبدل البؤس بالفرحة "مش مصدقين إننا هنرجع تاني لأهلنا وعيالنا".

كان موقع مصراوي الإلكتروني قد نشر أول أمس حكاية اثنين من العمال المصريين العالقين في تشاد وأزمتهم مع عدم العودة بسبب عدم امتلاكهم لثمن تذاكر الطيران.. لمطالعة القصة:

عودة باهظة الثمن.. معاناة عمال مصريين عالقين في تشاد بسبب كورونا

فيديو قد يعجبك: