إعلان

ترشيحات "الحظر"..كتاب وصفات من المطبخ الفرعوني في "شم النسيم"

10:33 م الإثنين 20 أبريل 2020

ترشيحات الحظر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقتالذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

الكتاب: وصفات من المطبخ الفرعوني

تأليف: ماجدة المهداوي وعمرو حسين

صادر عن دار المعارف

download (1)

يحتفل المصريون اليوم بعيد شم النسيم الذي يعتبر من أقدم الأعياد في العالم والذي نحتفل به منذ آلاف السنوات بطقوس واحدة لا تتغير، تبدأ بالبيض الملون ومائدة الغذاء المكونة من الأسماك المملحة والبصل في الحدائق لتحتفل الأسر بقدوم الربيع. لكن تلك العام نحتفل جميعاً في منازلنا تجنباً للزحام، لذا فقراءة كتاب مرتبط بتلك المناسبة يبدو لنا مناسباً.

يتألف الكتاب من عدة فصول؛ تتناول طقوس طبخ الطعام في المطبخ الفرعوني الذي يعد من المطابخ الثرية، حيث كانت مصر من الحضارات التي تزرع معظم المحاصيل بسبب وجود نهر النيل والأراضي الزراعية المحيطة به.

فتنوع المطبخ الفرعوني بين العديد من الوصفات النباتية الكثيرة والوصفات القائمة على التجفيف مثل الويكا والملوخية. وأيضاً يستعرض الكتاب طرق طبخ اللحوم مثل السلق والشواء . ولوجود وفرة في الأسماك اعتمد المصريون على تمليح وتجفيف الأسماك وربط تناولها باحتفالات شم النسيم بنفس الطريقة التي نحتفل بها اليوم مع الأسماك المملحة والبصل.

لذا بعد قراءة ذلك الكتاب المهم، سنعرف أن معظم وصفات الطبخ التي نعتمد عليها اليوم هي وصفات من آلاف السنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان