إعلان

كيف تلقى المصريون قرعة ليفربول في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا؟

10:59 ص الأحد 18 مارس 2018

النجم المصري محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:

أوائل إبريل القادم، تبدأ منافسات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، نسخة العام 2017/ 2018، إذ يلتقي ليفربول الذي يلعب له لاعب المنتخب المصري"محمد صلاح" مواطنه الإنجليزي مانشستر سيتي في منافسة حامية.

وحجز ثماني فرق مقاعدها في التنافس على بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ يلتقي ريال مدريد الإسباني فريق يوفنتوس الإيطالي، ويلاقي برشلونة الإسباني فريق روما الإيطالي، ويقابل بايرن ميونخ الألماني الفريق الإسباني إشبيلية، ويناظر ليفربول الإنجليزي مواطنه مانشستر سيتي.

لكن كيف تلقى مشجعو ليفربول في مصر قرعة الأبطال؟

داخل منزله، علِم أحمد صلاح بوقوع مانشستر سيتي في طريق ليفربول، الذي يشجعه، ارتضى الشاب تمامًا بابتعاد فريقه عن لقاء "التنينين" الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة، بينما وجد في اصطدام فريقه بـ"السيتي" فرصة أفضل تعزز طريقه نحو اللقب الغائب عنه منذ 13 عامًا.

يبرر الشاب، الذي اُختير في العام الحالي نائبًا للرابطة الرسمية لمشجعي ليفربول في مصر (Liverpool Supporters Club Egypt)، رأيه هذا، بـاعتياد ليفربول على ملاقاة نظيره الإنجليزي على المستوى المحلي، وتدارس مدرب ليفربول يورجن كلوب خطط لعب مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، مما يُسهل من مهمة "الريدز" في طريقه إلى اللقب.

وجهة نظره، قرأها أحمد في تعليقات عشاق ليفربول في مصر، على صفحة المجموعة على فيسبوك، فليفربول هو الذي نجح في تلقين مانشستر سيتي هزيمته الوحيدة بالدوري الإنجليزي العالم الحالي، إلى جانب تألق صلاح وتسجيله الأهداف بأريحية على الملاعب الإنجليزية.

على الجانب الآخر، يرى محمود أسامة بأن اصطدام ليفربول بفريقي روما الإيطالي وإشبيلية الإسباني، ربما كان الأقل وطأة "نظريًا" من لقائه بمانشستر سيتي، لكنه يرى أن حظوظ ليفربول في الوصول إلى الدور نصف النهائي ترتفع عن منافسه الإنجليزي مانشستر سيتي.

ويرجع صاحب الـ26 عامًا، ذلك، إلى تاريخ عريق يملكه ليفربول مع البطولة، إذ نجح "الريدز" في اقتناص اللقب 5 مرات، آخره في نسخة العام 2004/ 2005، في حين لم يحصل مانشستر سيتي على بطولة واحدة.

9 سنوات، غاب فيها ليفربول عن دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد توديعه البطولة من الدور ربع النهائي موسم 2008/ 2009 على يد مواطنه تشيلسي.

رغم ذلك، يرى أحمد عبد السلام في فريق ليفربول شخصية البطل، نظرًا لتاريخه الطويل مع البطولة الأوروبية، إلى جانب امتلاكه في العام الحالي لاعبين مميزين، على رأسهم نجم منتخب مصر محمد صلاح.

ضاربًا المثل بهزيمة باريس سان جيرمان الفرنسي على يد ريال مدريد الإسباني في دور الـ16 العام الحالي، رغم ارتفاع مستوى الأول في المنافسات المحلية مقابل تذبذب مستوى الأخير، لكن كانت لخبرة العملاق الإسباني وتاريخه الطويل يدًا عليا في صعوده إلى دور الثمانية.

يتمنى عبد السلام أن يصعد ليفربول إلى الدور نصف النهائي، رغم اعتقاده بأن الكرة لا تعرف غير ما ستسفر عنه تحركاتها في الملعب، لكن تشجيعه لليفربول وفي القلب للاعبه محمد صلاح هو الذي يزيد داخله الشعور بأن الكرة ستختار "الريدز".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان