إعلان

وحيد حامد: كتب الإخوان تؤكد أنها تصالحت مع الحكومات الدكتاتورية

07:37 م الإثنين 06 فبراير 2017

الكاتب وحيد حامد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال الكاتب وحيد حامد، إن جماعة الإخوان كان لها عداءً كبيرًا مع السلطات والحكومات إلا الأنظمة الدكتاتورية، مضيفًا: "أن الرئيس محمد أنور السادات هو من أعطى الحرية للإخوان وهم من قتلوه" حسب قوله.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48، بحضور وحيد حامد، وأدار الحوار الإعلامي محمود الورواري.

وأوضح حامد، أن كتب الإخوان هي من رصدت أنها عملت على المصالحة مع الحكومات الدكتاريوية، مشيرًا إلى أن مسلسل "الجماعة" -الذي ألفه- حرص على كتابة أسماء المراجع والمصادر التي رجع إليها قبل أسماء المشاركين في العمل.

وأشار وحيد حامد إلى أنه سعى إلى الحقيقة المجردة دون أي توجه، وفي المسلسل رصدت الأعمال الخيرية التي فعلها حسن البنا مؤسس الجماعة.

ولفت حامد إلى أنه لاحظ زيادة عدد الفتيات "المنتقابات" داخل معرض الكتاب هذا العام، موضحًا إن هناك تغير للمجتمع المصري مدعم بالتخطيط لكي يصبح شبه بالمجتمع السعودي.

وتابع حامد: "أننا في مرحلة شديدة المعاناة وفي مرحلة لا نتمناها، ولكن نأمل أن يكون حالنا أفضل بكثير مما نعيشه الآن، والتغيير إلى الأفضل الذي نسعى اليه يتوقف على الشعب في المقام الأول، والحكومة تأتي في المرحلة التالية، لأن الشعب هو من يختار الحكام، وصمت الشعب على الحكام الذين لو يحسنوا التعامل مع المواطنين هو بمثابة شراكة في الظلم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان